الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التجارة) تتلف 7200 منتج غذائي فاسد بحي منفوحة بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

ضبطت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة مؤخراً كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية في عدد من أسواق الجملة في حي منفوحة جنوبي الرياض، تقدر بأكثر من 7200 منتج، حيث تمت مصادرتها وإتلافها، وإيقاع المخالفات الفورية بحق ملاك تلك المحال.

اضافة اعلان

وتبين للمراقبين وجود حركة بيع كبيرة من قبل تلك الأسواق التي تستغل فترة ما قبل رمضان، لتسويق المواد الغذائية التي يرغبها المستهلكون في الشهر الفضيل، في الوقت الذي اتضح فيه سوء تخزين تلك المواد وفسادها، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك بعد جولات مكثفة لفرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة بمشاركة أعضاء الحملة الأمنية على عدد من أسواق الجملة، التي تشتهر ببيع السلع التموينية قبل انتهاء صلاحيتها بمدة وجيزة، وبأسعار مخفضة، مع ازدحام المتسوقين عليها لشراء احتياجاتهم من تلك السلع، حيث سعى المراقبون إلى التحقق من جودة تلك المنتجات، وحماية المستهلكين من أي غش أو تحايل قد يتعرضون له، ويتضررون بسببه.

واشتملت المنتجات التي تم مصادرتها وإتلافها على: أجبان، وحليب، ومايونيز، وأنواع متعددة من معلبات الفول والبقوليات، وأخرى من الأغذية الخاصة بشهر رمضان.

وأكدت الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook