الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذيرات من نظارات مقلدة في الأسواق تسبب "العمى"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توصل - الرياض:

حذر أخصائيون من وجود نظارات شمسية مقلدة في الأسواق تتسبب في إصابة مستخدمها بالعمى، وهي نظارات زهيدة الثمن تنتشر في محلات البقالة ومحطات الوقود.

اضافة اعلان

وقال أخصائي العيون الدكتور عبدالله المجرشي: "إن استعمال النظارات الشمسية المقلدة يضر بالعينين فهي في البداية قد تؤدي إلى صداع وألم بالعينين وحولها، كما أنها لا توفر أي حماية لعدسة العين، حيث إنها لا تحتوي على مرشحات لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية، كما أن هذه النوعية من النظارات المقلدة قد تسبب ازدواجية الرؤية، وغالباً ما تكون خطراً على مستخدميها إذا نظروا بها للشمس ظناً منهم أنها تقوم بدور الحماية الكافية".

وأضاف "المجرشي" أن الهدف الأساسي من النظارة الشمسية هو الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، إلا أن النظارات المقلدة تسمح بدخول هذه الأشعة إلى العين فتلحق بها الضرر، خاصة عندما تكون النظارة داكنة، فهي تخدع حدقة العين فتبقى مفتوحة لتصل هذه الأشعة إلى شبكية العين وتلحق بها الضرر والأذى، وربما تسببت في العمى.

يشار إلى أن حرارة الطقس أجبرت الكثيرين على اقتناء النظارات الشمسية وارتدائها بشكل مستمر، وقد استغل تجار البضائع المقلدة حاجة الناس لها، وقاموا بنشر النظارات المقلدة التي لا يتعدى سعر الواحدة منها عشرة ريالات. حسب "الوطن".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook