الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

%60 منهم أطفال.. الاحتلال يعتقل 1520 فلسطينيًّا منذ بداية أكتوبر

1427145933
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني 1520 فلسطينياً، 60% منهم من الأطفال، منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مشيرة إلى أن غالبية المعتقلين من محافظة القدس.

اضافة اعلان

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم السبت، أن تصعيداً في حالات الاعتقال الإداري جرى خلال الشهر الجاري بقرار من حكومة الاحتلال ليصل عدد الإداريين إلى 500 معتقل.

وأوضحت الهيئة أن عشرة مصابين أسرى، ما زالوا يقبعون في مستشفيات الاحتلال، اعتقلوا بعد إصابتهم برصاص الجيش، خلال مواجهات أو بزعم محاولات تنفيذ عمليات طعن، مشيرة إلى أن عدد الأطفال المعتقلين وصل إلى 350 طفلاً، وعدد النواب بالمجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني المحتجزين وصل إلى 5 نواب.

ووصل عدد الأسرى، بحسب بيان الهيئة، إلى 6700 معتقل، موزعين على 22 سجناً ومعسكراً تابع للاحتلال، بينهم 40 أسيرة، 4 منهن يخضعن للعلاج في مستشفيات صهيونية جراء تعرضهم للإصابة برصاص جيش الاحتلال.

ولفتت الهيئة إلى أن محافظة القدس تعرضت لحملة "غير مسبوقة" من اعتقال الأطفال حيث وصلت حالات اعتقال الأطفال إلى ما يقارب 200 طفل قاصر، مشيرة إلى أن حملات الاعتقال الواسعة برزت فيها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات جسمية تخالف المواثيق والقرارات الدولية، بحسب البيان.

وذكرت أن الأسرى تعرضوا للتعذيب والضرب، حيث إن 100% من المعتقلين خاصة الأطفال "تعرضوا للضرب والتعذيب الوحشي والإهانات" خلال اعتقالهم واستجوابهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook