الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شيخ الأزهر يدعو لتحقيق عاجل في أحداث الحرس الجمهوري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:

دعا الشيخ أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، في كلمة أذاعها التلفزيون المصري إلى بدء تحقيق عاجل في الأحداث التي أسفرت عن سقوط 42 قتيلا على الأقل أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة وإلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ودعا الطيب في كلمته إلى "تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية خلال يومين على الأكثر وإعطاء هذه اللجنة صلاحية كاملة لتحقيق مصالحة شاملة لا تقصي أحدا من أبناء الوطن."

كما دعا إلى "الإعلان العاجل عن مدة الفترة الانتقالية والتي ينبغي ألا تزيد على ستة أشهر."

وطالب "بإطلاق سراح جميع المحتجزين والمعتقلين السياسيين" وناشد جميع الأطراف "الوقف الفوري لإسالة الدماء".

وقال إنه قد يجد نفسه مضطرا للاعتكاف في بيته حتى يتحمل الجميع مسؤوليته في وقف نزيف الدم.


--------------------

الرئاسة المصرية: تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في أحداث الحرس الجمهوري


تواصل – القاهرة: اضافة اعلان

 

أصدر المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت للبلاد، أمرًا بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الأحداث التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري، فجر اليوم، والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام.

وأعربت رئاسة الجمهورية في بيان لها عن "أسفها الشديد" لوقوع ضحايا من المواطنين المصريين في أحداث الحرس الجمهورى فجر اليوم الاثنين.

وقالت الرئاسة، إنها تعرب عن أسفها للأحداث المؤلمة التي وقعت صباح اليوم إثر محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري، وأكدت على ضرورة ضبط النفس لدى جميع الأطراف وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد على كل ما عداها.

كما أكدت الرئاسة على حرمة الدم المصري من جميع الأطياف، وحق التظاهر السلمي مكفول للجميع وتحت حماية ورعاية الدولة بأجهزتها المختلفة ودون تمييز.

ودعت الرئاسة، جميع المتظاهرين إلى عدم الاقتراب من المركز الحيوية والمنشآت العسكرية بالبلاد، كما ناشدت جميع الأطراف الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية في تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنجاز المرحلة الانتقالية في أسرع وقت.

 


_________
النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في أحداث الحرس الجمهوري ومناظرة الجثث لدفنها



تواصل – القاهرة:

 

أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، بفتح تحقيق عاجل وموسع في أحداث الاشتباكات التي حدثت أمام دار الحرس الجمهورى فجر اليوم وراح ضحيتها 42 شخصا وأصيب أكثر من 400.

كما أمر النائب العام بإجراء مناظرة لجثث المتوفين وندب الطب الشرعي لتحديد الإصابات والوفاة وتحديد هوية المتوفين والتصريح بالدفن وسؤال المصابين في الأحداث.

وأكد أن الشرطة ألقت القبض على عدد من مرتكبي هذه الأحداث وتقوم النيابة العامة باستجوابهم تفصيليًا واستكمال الإجراءات.

 

______
الإخوان: مقتل 34 من أنصار مرسي في فض الجيش لاعتصام الحرس الجمهوري بالقاهرة (فيديو)


تواصل - الرياض:

 

قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر: إن أحداث الحرس الجمهوري التي شهدتها البلاد أحصت 34 قتيلا سقطوا من أنصار الرئيس محمد مرسي، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم خلال فض الاعتصام أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري بالقاهرة.

وأضافت صفحة الحرية والعدالة على الانترنت: إن القوات المسلحة اندفعت بالعشرات من قواتها إلى محيط نادي الحرس الجمهوري اليوم، لإعادة فتح الطريق أمام المارة بعد أن أعطت مهلة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى مدتها ''15'' دقيقة وهتف المتظاهرون ''إسلامية إسلامية''، و''الله وأكبر بسم الله بسم الله''.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook