السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. إطلاق نار على مؤيدي مرسي أثناء صلاة الفجر بالقاهرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أفاد شهود عيان اليوم الاثنين أن مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي تعرضوا لإطلاق نار قرب نادي الحرس الجمهوري بالقاهرة. وفيما غصت القاهرة ومدن أخرى بالمؤيدين لمرسي، فقد تجمع آخرون مؤيدون لقرار الجيش الإطاحة بالرئيس المنتخب في ميدان التحرير ومدن أخرى.

اضافة اعلان

وقال عبد العزيز مجاهد، وهو صحفي وأحد شهود العيان، لقناة الجزيرة إن إطلاقاً للنار حدث عند مقر الحرس الجمهوري بالقرب من ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة أثناء أداء جموع المؤيدين للرئيس مرسي صلاة الفجر، مما أسفر عن إصابة العشرات بجروح في أنحاء مختلفة من الجسم.

وأضاف مجاهد أن الأطباء بالمستشفى الميداني في ميدان رابعة العدوية يتحدثون عن بعض الإصابات حدثت جراء إطلاق نار بالرصاص الحي، وأن قوات الجيش والشرطة أطلقت كذلك الغاز المدمع على المعتصمين.

وقد شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين إلى المستشفيات.

وكان مؤيدو مرسي يواصلون اعتصامهم بالميدان وقت وقوع الاشتباكات، حيث أكدوا أنهم لن يغادروه حتى يعود مرسي للحكم.

أما في محافظة الإسكندرية الساحلية فقد أصيب 35 من أنصار مرسي جراء إطلاق النار على مسيرة مؤيدة له، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة سمير حسن الذي أشار إلى خروج 12 مسيرة تطالب بعودة مرسي رئيسا لمصر.

وفي المقابل فرضت قوات الجيش والشرطة طوقا أمنيا مشددا حول منطقة سيدي جابر التي تتزايد فيها أعداد معارضي مرسي المؤيدين لخريطة الطريق التي رسمها وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وكانت مدينة الإسكندرية قد شهدت قبل أيام مقتل 14 شخصاً في أحد أسوأ الاشتباكات في البلاد منذ عزل الرئيس مرسي.

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook