الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الضمان الاجتماعي": 4 آلاف مشروع لدعم المستفيدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أطلقت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية عدداً من البرامج الجديدة لتوظيف مستفيديها، وذلك عبر التعاون مع القطاع الخاص، بهدف تحسين المستوى المعيشي لهم.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي بالإنابة عبدالله صالح آل عبدالسلام أمس، أن المشاريع الفردية التي يدعمها الضمان الاجتماعي وصلت إلى أكثر من 4 آلاف مشروع.

وأضاف أن الوكالة تنسق في الفترة الحالية مع البنك السعودي للتسليف والادخار وصندوق تنمية الموارد البشرية والذي يقدم دعم التوظيف المبتدئ بالتدريب لأبناء المستفيدين إلى جانب مجموعة من البرامج، منها ما يصب في مجال التوظيف بشكل مباشر كعقد شراكات تدريب أو توظيف مباشر مع القطاع الخاص، ومنها ما هو غير مباشر في هذا المجال لتوفير فرص وظيفية للمستفيدين والمستفيدات القادرين على العمل والإنتاج من خلال برنامج الأسر المنتجة الذي بدوره يوفر فرص عمل للمستفيدين عبر ممارسة العمل التجاري بدعم من الضمان الاجتماعي.

وأضاف آل عبدالسلام أنه على رغم أن الصندوق الخيري الاجتماعي من الجهات التي تشرف عليها الوزارة إلا أن هناك تعاوناً بين الصندوق ووكالة الضمان الاجتماعي في برامج التوجيه والتوعية ودعم المشروعات الصغيرة وبرنامج المنح التعليمية والتدريب بجانب برنامج التنسيق التوظيفي، مشيداً بتعاون القطاع الخاص في جوانب التدريب والتوظيف والمشاريع الصغيرة.

وذكر آل عبدالسلام أن القطاع الحكومي يشارك أيضاً بمجموعة من مذكرات التعاون بين وكالة الضمان ووزارة التجارة في مجال الأسر المنتجة. وقال إن مهنة الصيد تأتي في مقدمة المهن التي تعرضها وزارة الزراعة على مستفيدي الضمان، مؤكداً أن الضمان الاجتماعي يسعى إلى التوسع في مثل هذه الشراكات بشكل أكبر لكل ما يخدم المستفيدين من حيث التدريب والتأهيل والتوظيف من أجل رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمستفيدين. حسب "الوطن"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook