الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: مشاهير يسوقون لأنفسهم في «تويتر» بمطالبات المرضى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

عدّت وزارة الصحة قيام بعض المشاهير في تبني الحالات الطبية المزمنة على حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي مثل "تويتر"، تسويقا لأنفسهم بغرض الظهور.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، فيصل الزهراني، أن هناك من المشاهير من ينتهز رسائل ومقاطع المطالبات بالعلاج والتحويل بين المستشفيات لغرض التسويق لأنفسهم، والتشكيك في الخدمات الطبية، وعندما تتخذ الصحة إجراء معينا في الحالة يقوم بخطف الأضواء، مؤكدا أن الوزارة تعمل على رصد ودراسة الحالات ومعالجتها دون الإفصاح والظهور في وسائل الإعلام، بحسب "الوطن".

وأضاف أن الوزارة سخّرت خدماتها الطبية المجانية لخدمة المواطنين والزوار والمعتمرين، وما يتم تداوله في مواقع التواصل من طلبات للعلاج والتحويل إلى المستشفيات التخصصية، يرصد من المعنيين بالصحة للتحقق من مصداقية الحالة، وإحالتها إلى جهة الاختصاص لتقديم الخدمة المطلوبة، ملمحا إلى أن البعض يستغل حالته الطبية في الاستجداء وطلب الأموال خلال إدراج الحسابات البنكية لجمع التبرعات وهذا مخالف للأنظمة.

وأكد الزهراني أحقية المرضى في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم مطالباتهم وحاجاتهم الطبية، منوها بأن الوزارة وفرت قنوات عدة لاستقبال طلبات العلاج، منها البرنامج الإلكتروني "إحالتي"، إضافة إلى خدمة 937 على مدار الساعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook