الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برنامج مواهب الصيفي يوعي 1500 سائق عبر حملة "قيادتك.. عنوانك"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

اختتم مركز حي النزلة الحملة التوعوية بأخلاقيات القيادة والسلامة المرورية والتي نفذها تحت شعار "قيادتك.. عنوانك" ضمن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" الذي اطلقته جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

حيث تمكن 40 متطوعاً من توعية أكثر من 1500 سائق وتوزيع 800 مطوية توعوية إلى جانب تحرير 500 مخالفة وهمية وتوزيع 500 تعليقة سيارة و140 معطراً وسلة مهملات على سائقين الحي.

وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني بأن حملة "قيادتك.. عنوانك" أقيمت ضمن برنامج مواهب الصيفي الذي دشنته الجمعية برعاية سدكو عبر 53 مركزاً صيفياً، مبيناً بأن الحملة نفذت بحي النزلة بجدة وتمحورت حول توعية سكان الحي بأخلاقيات القيادة وطرق السلامة المرورية، وساهمت في توعية السائقين بمخاطر استخدام الهاتف الجوال أثناء قيادة المركبات ومخاطر السرعة وأهمية الالتزام بالسرعة القانونية إضافة لتوعية السائقين بمخالفات الوقوف الخاطئ للمركبات في الشوارع العامة وأهمية ربط حزام الأمان ومخاطر رمي المخلفات من المركبات والمحافظة على نظافة السيارة من الداخل.

وأبان الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بأن البرنامج يساهم في تنمية وصقل هوايات ومهارات الشباب خلال الإجازة الصيفية، ويغرس لديهم القيم والمبادئ النبيلة التي تؤهلهم ليكونوا عناصر إيجابية ومؤثرة في مجتمعهم، إلى جانب خدمة المجتمع وتحقيق رسالة الجمعية عبر تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها وتنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن، موضحاً بأن البرنامج يستهدف كلا الجنسين بنين وبنات في جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمرحلة الجامعي، ويقام خلال أيام الأسبوع من السبت حتى الأربعاء خلال الفترة المسائية من الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً لمدة 6 أسابيع.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook