الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان للجيش المصري بعد الاجتماع مع عدد من الرموز الدينية والوطنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القاهرة:

أعلنت الصفحة الرسمية للجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية نقلا عن مصدر عسكري أن بيان الجيش للأمة سوف يذاع بعد قليل من داخل وزارة الدفاع.

وكشف المتحدث العسكري للجيش المصري عن انتهاء الاجتماع مع عدد من الرموز الوطنية والدينية والشباب على أن يتم الإعلان عن بيان خارطة الطريق بعد قليل.

 

اضافة اعلان

-------------------------------------


وكالة: شيخ الأزهر سيعلن خريطة طريق لحل الأزمة المصرية


تواصل – وكالات:

أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنها علمت أن شيخ الأزهر وبابا الأقباط والقيادي بالمعارضة محمد البرادعي، سيعلنون للمصريين خريطة الطريق المقترحة لحل الأزمة السياسية.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة إنها اجتمعت مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس ورئيس حزب الدستور البرادعي وأعضاء بحركة تمرد الشبابية التي قادت الاحتجاجات ضد مرسي.

وقالت الوكالة إنهم "سيوجهون كلمة إلى الشعب المصري بعد قليل بحضور قيادات عسكرية ومن حركة تمرد لإعلان ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة وخارطة الطريق المقترحة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة".


----------------------------------------------

مصادر تنفي القبض على مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر

تواصل – القاهرة:

نفت مصادر مطلعة صحة الأنباء التي تم تداولها مؤخرا عن القبض على الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت المصادر أنه تم صدور قرارات بمنع سفر بعض القيادات في مؤسسات الدولة.

وأضافت المصادر أن القوات المسلحة نشرت أفرادها في ميدان رابعة العدوية والجيزة لتأمين المتظاهرين.


----------------------------------

الجيش المصري ينفي استهدافه لمؤيدي الرئيس "مرسي"


تواصل – القاهرة:

نفت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية ادعاءات البعض خلال مداخلات تلفزيونية على شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية بقيام عناصر من الجيش المصري باستهداف المتظاهرين في منطقة رابعة العدوية.

وفي بيان لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ذكرت ما يلى:

عدم صحة هذه الادعاءات شكلاً وموضوعاً، وإنما جاءت في إطار أكاذيب وافتراءات لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة.

إن الجيش المصري هو جيش لكل المصريين، وأن قوات التأمين المنتشرة بأماكن متفرقة من البلاد مسؤولة عن تأمين أرواح المصريين دون تفرقة.

نجدد ونكرر مطالبة كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بضرورة تحري الدقة في ما يتم تداوله عن المؤسسة العسكرية والأوضاع الداخلية في مصر وتجنب محاولات البعض للوقيعة بين الجيش والشعب والتزييف الممنهج للحقائق... وأهمية التواصل المستمر مع المؤسسة العسكرية من خلال متحدثها الرسمي كونه المنوط بهذا الشأن.

 

 


----------------------------------------

صحيفة: القبض على محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين

تواصل – وكالات:

ألقت قوات الشرطة المصرية وبدعم من الشرطة العسكرية ومديرية الأمن القبض على الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب صحيفة (اليوم السابع) المصرية فقد تم القبض على بديع بقرية الأندلسية بمرسى مطروح، وتم ترحيله إلى القاهرة والتحفظ عليه في مكان آمن.

 


------------------------------

الحكم على رئيس الحكومة المصرية بالسجن وعزله من منصبه

تواصل – القاهرة:

قررت محكمة جنح مستأنف الدقي، رفض الاستئناف المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة جنح الدقي والقاضي بحبس الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري وعزله من منصبه وأيدت المحكمة الحكم الصادر بحبسه وعزله.

وكانت هيئة قضايا الدولة، قد استأنفت على الحكم الصادر بحبس الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، سنة وكفالة 2000 جنيه، وعزله من الوظيفة في قضية النيل لحليج الأقطان، لعدم تنفيذه حكما قضائيا.

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook