الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الرياض يعمم برنامج «رفق» في مدارس التعليم العام

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

عقدت لجنة برنامج "رفق" بإدارة التعليم بمنطقة الرياض اجتماعها الأول برئاسة المساعد للشؤون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل وحضور مديرة إدارة التوجيه واﻹرشاد هياء الناصر بهدف تعمم برنامج "رفق" في مدارس التعليم العام.

اضافة اعلان

وبرنامج "رفق" الذي أطلقته وزارة التعليم وعممته في مدارس التعليم العام هو برنامج إرشادي يهدف لخفض العنف في مدارس التعليم العام.

وأوضحت الدكتورة نجلاء الزامل أن العنف يعد من أكثر الظواهر التي تستدعي الاهتمام والتدخل المبكر والسريع من قبل مؤسسات المجتمع وخاصة التربوية والتعليمية، مشيرة إلى أن الوزارة أولت هذا الجانب اهتماماً بالغاً.

وبيَّنت أن تطبيق برنامج " رفق في هذا العام الدراسي يساعد على الحد من العنف واﻹيذاء بكافة أشكاله وهذا يتطلب جهود حثيثة لإيصال رسائل وأهداف البرنامج بطرق مبتكرة ومؤثرة.

من جانبها قالت مديرة إدارة التوجيه واﻹرشاد هياء الناصر إن تفعيل البرنامج لا يقتصر على إدارة التوجيه واﻹرشاد بل لا بد من مساندة ومشاركة بعض اﻹدارات لضمان نجاحه ولتعم الفائدة على جميع فئات المجتمع.

وأكدت الناصر على أهمية رفع الخطط المقترحة لدراستها واعتمادها، مشيرة إلى أن الدور اﻷساسي والرئيس يقع على عاتق مديرة المدرسة متمثلا في سرعة معالجة حالات العنف، كما يجب عليها أن تعي واجبها تجاه هذه الحالات باكتشافها مبكراً والرفع سريعاً عنها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook