الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة في صحافة العالم: السعودية تناشد جموع المسلمين تأجيل أداء الحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

(البيان الإماراتية): ناشدت السلطات السعودية جموع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، تأجيل قدومهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج أو العمرة هذا العام، بسبب أعمال التوسعة الجارية حالياً في المسجد الحرام، ودعت عبر بيانات تلفزيونية بثتها فضائية القرآن الكريم، الرسمية، التي تبث مباشرة من المسجد الحرام في مكة المكرمة على مدار الساعة، المسلمين إلى ترتيب أو تأجيل أداء مناسك الحج والعمرة، بسبب الزحام الشديد في الحرم المكي، في خطوة ربما هي الأولى في التاريخ الحديث، وبثت النداءات المكتوبة على مدار الساعة عبر شريط على قناة القرآن الكريم الحكومية. وجاء نصها كالآتي:

اضافة اعلان

«أخي المسلم: يشهد المسجد الحرام هذه الأيام توسعة المطاف، تسهيلاً على ضيوف الرحمن، وتخفيفاً عن الطائفين والمصلين من شدة الزحام، نأمل التعاون حتى يكتمل المشروع الخير، وذلك بترتيب مواعيد الزيارة والعمرة والحج أو تأجيلها، تخفيفاً عن إخوانك المسلمين حتى يكتمل هذا المشروع المبارك».

(أ ف ب): أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس، أمراً بتمديد المهلة الزمنية لتصحيح أوضاع العمالة الأجنبية المخالفة لنظام الإقامة والعمل تنتهي مطلع نوفمبر المقبل.

(الاتحاد الإماراتية): حمل السفير السعودي في لبنان علي بن عواض عسيري أمس، «حزب الله» مسؤولية الأحداث الجارية في البلاد بسبب تدخله في النزاع السوري. وقال عسيري في اتصال مع الوكالة الوطنية للإعلام الحكومية، إن «مخاوف جدية من المشاكل المتنقلة بين المناطق اللبنانية من طرابلس إلى عكار وعرسال وصيدا والتي لها ارتباط مباشر بتدخل (حزب الله) في الأحداث السورية». وأضاف «هذه المخاوف تنذر بعواقب سلبية إذا لم يتم تدارك مسبباتها». وأوضح أن «من المصلحة العامة أن يعيد (حزب الله) النظر في السياسة التي يتبعها تجاه الطائفة السنية والطوائف الأخرى لأن اللبنانيين محكومون في نهاية المطاف بالعيش معاً».

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook