الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإسكان تتسلّم قطعتي أرض بمساحة مليوني متر لإنشاء مشروعات في المجمعة

٢٠١٥١٠٢٦_١٧٠٤٥٢
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خلف المشقور:

سلمت وزارة الشؤون البلدية والقروية قطعتي أرض لوزارة الإسكان لإنشاء مشاريع سكنية في محافظة المجمعة بمساحة إجمالية قدرها (1.844.523) متراً مربعاً.

اضافة اعلان

وتضمن قرار وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، تخصيص قطعة الأرض رقم (م/1) في المخطط المعتمد رقم (1558) مشروع إسكان بمساحة "744.763" متراً مربعاً، وقطعة أرض أخرى برقم (م/2) في المخطط ذاته بمساحة قدرها "1.099.760" متراً مربعاً.

ونص "القرار" على أن تلتزم الجهة المستفيدة وهي وزارة الإسكان بالتأكد من فحص التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية اللازمة للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بموقع الأرض التي تم تخصيصها؛ بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما شمل إبلاغ أمانة منطقة الرياض لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة، ومخاطبة كتابة العدل لإفراغ وتسجيل القطعتين باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان، مع التأكيد على أن الأرض سوف تكون خاضعة لإعداد مخطط تفصيلي لها يتضمن مختلف مواقع الخدمات التعليمية والأمنية والدينية، والمواقع الاستثمارية، والحدائق، والمواقف، وممرات المشاة وغيرها، قبل إفراغ القطع السكنية للمواطنين وفق اللوائح الخاصة باستخدامات الأراضي الحكومية.

٢٠١٥١٠٢٦_١٧٠٤٥٢ ٢٠١٥١٠٢٦_١٧٠٦١٨ ٢٠١٥١٠٢٦_١٧٠١٤٩

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook