الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«غرفة الأحساء»: نجحنا في طرح 4612 وظيفة

931642_393513
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

نجحت غرفة الأحساء ممثلةً في إدارة التدريب وتوطين الوظائف، في طرح (4612) فرصة عمل جديدة متنوعة المجالات والتخصصات أمام شباب وشابات الأحساء، خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري 2015، وذلك من خلال تنظيم وعقد أكثر من (36) لقاءً توظيفاً بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والشركات الوطنية العاملة في عدة قطاعات.

اضافة اعلان

وكشف الأمين العام لغرفة عبدالله بن عبدالعزيز النشوان، أن الوظائف التي طرحت خلال تلك اللقاءات، شملت تخصصات متنوعة ومجالات عدة، موجهة لجميع شرائح الشباب بغض النظر عن مستوى المؤهلات وسنوات الخبرة، وضمت بينها وظائف مديري معارض، ومشرفين، ومحاسبين، ومهندسين، وتقنيين، وفنيين، وإداريين، ومندوبين، وبائعين، وسائقين، وعمال وغيرها، مبيناً أن قائمة المؤسسات والشركات شملت تنوعاً كبيراً، وضمت مصانع وبنوكاً ومزارع رائدة.

وأوضح أن عدداً من تلك الشركات والمصانع طرحت وظائف في مقراتها الرئيسة في الأحساء وبعضها في الدمام والخبر، وبعضها الآخر في الرياض، وقليل منها في مشاريعها المنتشرة على مستوى المملكة، مشيراً إلى أن بعض تلك الفرص الوظيفية تضمنت دورة تدريبية مجانية مع مكافأة شهرية مقطوعة.

وبيّن "النشوان" أن القطاعات الرئيسية التي شملتها فرص العمل تنوعت بين قطاعات التجارة والصناعة، والخدمات، والمقاولات، والإنتاج الزراعي والحيواني، لافتاً الانتباه إلى أن قائمة الشركات ضمت كيانات كبيرة ورائدة مدرجة في سوق الأسهم السعودي.

يذكر أن "الغرفة" تنفذ سلسلة من البرامج التدريبية واللقاءات التوظيفية المستمرة؛ بهدف توظيف الشباب السعوديين من أبناء المنطقة في القطاع الخاص، ورفع تنافسية العمالة الوطنية، دفعاً لسياسات وخطط توظيف الشباب، وتطبيقاً لبرامج توطين الوظائف وتحقيق الإحلال والسعودة بمنشآت القطاع الخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook