الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وادي الموت بأمريكا يسجل رقماً جديداً لارتفاع الحرارة على الأرض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

سطّرت منطقة وادي الموت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الأحد 30-6-2013، رقماً جديداً في تاريخ السجلات المناخية على مستوى كوكبنا، وذلك نظراً لتأثُر غرب الولايات المُتحدة بموجة حر شديدة راح ضحيتها إلى حد الآن أكثر من 20 شخصاً.

اضافة اعلان

وقد سجلت موازين الحرارة في المنطقة - حسبما جاء في موقع طقس العرب - وصول درجة الحرارة نهاراً إلى 53.9 درجة مئوية في الظل، وهي أعلى درجة حرارة مُسجلة في محطة جوية تابعة لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية WMO خلال شهر يونيو، وهي مُساوية لأعلى درجة حرارة مُسجلة في الظل منذ العام 1913، حيثُ سجلت الحرارة حينها نفس الرقم!

حاجز الـ 53.9 درجة مئوية، كانت قد تمت ملامسته عدّة مرّات في وادي الموت، وذلك خلال شهر يوليو ما بين العامين 1960 و2007، ولكن ذلك لم يحدث أبداً خلال شهر يونيو.

ورغم أن الرقم العالمي الأكبر من ناحية درجات الحرارة سيبقى 56.7 درجة مئوية في نفس المنطقة في يوليو من العام 1913، إلا أن هذا الرقم المُسجل جديداً هو مدعاة للثقة 100% حيثُ أنه سُجل في ظروف صحيحة لا شك فيها، مما يُؤكد مرّة أخرى أن منطقة وادي الموت هي الأسوأ من ناحية ظروف الحياة الطبيعية على مستوى كامل الكوكب.

وتوجد في الكرة الأرضية، مناطق ضيقة قليلة تُشابه وادي الموت من ناحية هذه الحرارة التي لا توصف، فعلى سبيل المثال، هُناك عدة أودية ضيقة ما بين الحدود الإيرانية الباكستانية، كما أن هناك عدّة مناطق في جنوب العراق والكويت وأجزاء متفرقة من صحراء الربع الخالي ما بين الأراضي السعودية والإماراتية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook