الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رفع الحصانة عن زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا بعد وصفها صلاة المسلمين بالاحتلال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ف ب:

رفع البرلمان الأوروبي الثلاثاء الحصانة عن مارين لوبن وأصبح بالتالي من الممكن للقضاء الفرنسي أن يلاحق رئيسة الجبهة الوطنية اليمينية في فرنسا بعد تصريحاتها التي شبهت فيها إقامة المسلمين "للصلوات في الشارع" بـ"الاحتلال".

وصوت النواب الأوروبيون الذين اجتمعوا في جلسة عامة في ستراسبورغ برفع الأيدي لصالح رفع الحصانة عن لوبن النائبة في البرلمان الأوروبي منذ 2004.

وكانت لجنة الشؤون القضائية في البرلمان أيدت بغالبية كبرى في 19 يونيو رفع الحصانة عن لوبن رئيسة "الجبهة لوطنية" الحزب اليميني المتطرف في فرنسا.

وردت الجبهة الوطنية الثلاثاء في بيان معتبرة أن رفع الحصانة يعكس "القلق الرهيب إزاء مسؤولة سياسية يثير نجاحها الانتخابية خوف السلطة".

 

اضافة اعلان

 

---------------------------------------------

البرلمان الأوروبي يصوت لرفع الحصانة عن نائبة وصفت المسلمين بالمحتلين


تواصل – أ ف ب:

يعقد البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، جلسة للتصويت على مشروع قرار يرفع الحصانة عن رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبين، وذلك رداً على تصريحات عنصرية ومسيئة لها وصفت فيها صلاة المسلمين في الدول الأوروبية بأنها شكل من أشكال الاحتلال.

من جهتها تستعد نيابة ليون لملاحقة لوبين قضائياً بتهمة "الحض على الكراهية"، بعد أن وصفت بصورة متكررة صلاة المسلمين في شوارع باريس بأنها "احتلال دون دبابات ولا جنود".

كما أكدت لوبين المرشحة الرئاسية السابقة، الإثنين، تمسّكها بتصريحاتها استناداً إلى حرية الرأي والتعبير الذي يكفله الدستور الفرنسي، وأضافت في تصريحات صحافية لها، أنها متأكدة من رفع الحصانة عنها وذلك لأنها فرصة "لخصومها السياسيين اليساريين لتصفية حسابات معها".

وبموجب بروتوكول الاتحاد الأوروبي، يتمتع النائب في البرلمان الأوروبي بالحصانة بسبب آرائه والتصويت الذي يعبر عنه خلال مهامه البرلمانية وبالحصانة البرلمانية التي تشمل من حيث المبدأ حماية من الملاحقات القضائية، لكن ذلك يجب أن يلتزم بالمبادئ الأوروبية لحقوق الإنسان التي تعد معاداة العنصرية جزءاً أصيلاً فيها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook