الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

15 موظفاً بـ«مجمع الأمل» يترقون بشهادات «مزوّرة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

اتهم موظفون عاملون في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض إدارة المجمع بتعيين 15 مقيماً وآخرين سعوديين بحمل خبرات وشهادات «وهمية» على وظائف التشغيل الذاتي.

اضافة اعلان

وشدد المشرف العام على مكتب المدير العام للإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبدالله الرشيد على أن شهادة الموظفين وخبراتهم التي حصلوا عليها من إحدى الأكاديميات غير سليمة نهائياً، كون الأكاديمية غير معتمدة.

وقال ثلاثة موظفين في المجمع إن إدارة المجمع قامت أخيراً بترقية عدد من الموظفين ممن يحملون خبرات وشهادات وهمية، على حساب الموظفين الآخرين الذين أمضوا أعواماً طوالاً في العمل الوظيفي ويستحقون تلك الترقيات نظاماً.

وأضافوا أن «الأكاديمية التي حصل الموظفون على شهادات وهمية منها، تقوم بمنح خبرات وشهادات دبلوم لعام كامل من دون دخول المتدرب في الدورات التدريبية التي تنفذها من طريق دفع مبلغ مالي معين».

الشهادات والخبرات الوهمية التي حصل عليها الموظفون من أكاديمية خاصة، حملت إمضاء المشرف العام على مكتب المدير العام للإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبدالله الرشيد على إحداها بعبارة: «مزورة»، وقال الرشيد إن هذه الشهادة ليست لها أية معلومات وبيانات مركزية داخل حاسوب المؤسسة.

وشدد الرشيد على الجهات الحكومية الراغبة في الاستفسار والإفادة عن بعض شهادات وخبرات منسوبيها أن تقوم بإرسال خطاب رسمي لإدارة التعليم الأهلي بالمؤسسة، على أن تتلقى تلك الجهات الرد على استفسارها حول صحة شهادات منسوبيها إن كانت صحيحة أو وهمية.

وأشار إلى أن لدى المؤسسة موقعاً إلكترونياً يمكّن أي شخص من معرفة شهادته التي حصل عليها من أي معهد أو أكاديمية إن كانت «سليمة» أو «وهمية»، من خلال إدخال رقم السجل المدني للشخص. حسب "الحياة"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook