السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إرهابيون مؤيدون للصهاينة يعتدون على صحفي بارز في فرنسا ويهتفون ضد العرب

CR8BlGIWIAEvIKh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية: إن صحفي فرنسي بارز تعرض لهجوم من قبل مؤيدين للكيان الصهيوني خلال محاولتهم اقتحام مكاتب وكالة أنباء "فرانس برس" الفرنسية في باريس.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الصحفي "ديفيد بروتين" الذي يكتب حاليا في موقع " BuzzFeed" الإخباري يخضع حاليا للحماية بعدما تعرض لهجوم من قبل 12 ملثماً يحملون العصي الخميس الماضي.

وذكرت أن جميع المهاجمين ينتمون لرابطة الدفاع اليهودية، وهي جماعة عنيفة كانت تحتج على تغطية وكالة أنباء "فرانس برس" للصراع الفلسطيني مع الصهاينة.

وتحدثت عن اضطرابات وقعت الساعة الثامنة مساء الخميس بعدما تجمع نحو 100 شخص يحملون أعلام الصهيونية ويشعلون النيران خلال محاولتهم اقتحام "فرانس برس".

وأشارت إلى أن مؤيدي الصهاينة هتفوا ضد الصحفيين وهددوهم وتلفظوا بعبارات منها "إرهابيون إسلاميون".

وتحدثت الصحيفة عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتطرفين المنتمين للرابطة اليهودية التي أدين أعضاء منها العام الماضي بوضع قنبلة تحت سيارة صحفي معادي للصهيونية، وحصلوا على أحكام بالسجن لكن أحدهم فر إلى الكيان.

وذكرت أن أعضاء مسلحين من الرابطة هاجموا الصيف الماضي في منطقة الباستيل بباريس متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين خلال مسيرات ضد الحرب على غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الفرنسية سمحت لهم بالتظاهر الخميس الماضي على الرغم من سجلهم العنيف، وقام أحد المتظاهرين بالحديث عن أنهم متجمعون لإظهار الدعم لـ"إسرائيل" في الحرب ضد العرب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook