الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة في بيروت: نأخذ التهديد باغتيالي على محمل الجد

علي-بن-عواض-عسيري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - متابعات:

بعدما تردد في إحدى الصحف أن أوساطاً استخبارية بريطانية في لندن حذرت السفيرين السعودي والقطري لدى لبنان من إمكانية استهدافهما بواسطة وحدة الاغتيالات في «حزب الله»، أكد سفير المملكة في لبنان علي عواض عسيري أن «أي تهديد نأخذه على محمل الجد»، مشدداً على «أننا ننسق مع السلطات الأمنية اللبنانية للتأكد من مدى جدية هذا التهديد وما إذا كان صحيحاً أم لا».

اضافة اعلان

وجزم "عسيري" بأنه «لن يتوانى والسفارة عن القيام بمهامهما مهما كانت جدية وطبيعة أي تهديد، فهم منتدبون من قبل المملكة للقيام بالمهام الدبلوماسية تجاه بلدنا والدولة اللبنانية»، بحسب "اليوم".

وكشف عن أنها «ليست المرة الأولى التي نتلقى بها تهديداً»، مثنياً على «عمل السلطات اللبنانية التي تبدي تجاوباً هاماً معنا لتأمين الحماية المطلوبة حول السفارة وسكن موظفيها؛ لأن جميعنا يعلم أن الحكومة اللبنانية وحدها المسؤولة عن أمننا وسلامتنا كدبلوماسيين معتمدين من بلدنا في لبنان».

وحول من تتجه أصابع الاتهام إليه، قال السفير عسيري: «ما لم نتأكد من هي الجهة التي تقف وراءه لن نتهم أحداً، وما زلنا ننسق مع الأجهزة الأمنية لمعرفة حقيقة الخبر ومن يقف وراءه وبغض النظر عمن يقف وراءه، أود التأكيد أن مواقف المملكة الشجاعة وحكمة قيادتها لم تتأثر بأي تهديدات من هذا النمط».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook