الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بينهم مسعفون.. إصابة 56 فلسطينياً في مواجهات مع الاحتلال بقطاع غزة

20151015195946
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أصيب 56 شابا فلسطينيا على الأقل بينهم 4 مسعفين، بجروح بعد ظهر اليوم الجمعة جراء إطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني استهدف متظاهرين في أربع مناطق متفرقة من نقاط التماس في قطاع غزة.

اضافة اعلان

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، الدكتور أشرف القدرة، إن مجمل الإصابات في مناطق قطاع غزة ارتفع إلى 56 مصابا بأعيرة نارية وحية ومعدنية.

وذكر أنه في أحدث الإصابات سجل إصابة 4 مسعفين أحدهم بالمطاط باليد والآخرين باختناق وتضرر سيارتين للهلال الأحمر، وإصابة  6 شبان شرقي خان يونس بينهم اثنان أصيبا بأعيرة نارية ، كما أصيب شابان شرقي مخيم البريج ليرتفع عدد الإصابات في المنطقة إلى 8 إصابات اليوم، بينما ارتفع عدد افصابات شرقي حي الشجاعية إلى 28 مصاباً وفق "المركز الفلسطيني للإعلام".

وطالبت وزارة الصحة واللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، منظمات المجتمع الدولي الإنسانية والصحية والحقوقية، بلجم الاحتلال على انتهاكاته الممنهجة باستهداف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية المحمية بالقانون الاتفاقات الدولية.

وقال شهود عيان، إن الشبان اقتربوا من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة منذ عام 1948، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة وأشعلوا إطارات سيارات في المكان، قبل أن تبادرهم قوات الاحتلال بإطلاق النار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook