الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

“تاج” تدشن حملتها الرمضانية لدعم مشاريع تحفيظ القرآن الكريم في تربة

“تاج” تدشن حملتها الرمضانية لدعم مشاريع تحفيظ القرآن الكريم في تربة

تواصل – تربة:

أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة “تاج” عن تدشين حملتها التسويقية الرمضانية والتي تستهدف دعم مشاريعها وبرامجها لتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه تلاوةً وحفظاً وتجويداً.

وأوضح رئيس الجمعية الشيخ عبدالله بن سعد البقمي، أن الجمعية هدفت من هذه الحملة توظيف وسائل الإعلام والتقنية الحديثة بهدف دعم أنشطتها وبرامجها، حيث تستهدف الحملة دعم مناشط الجمعية والتي تتمحور حول تعليم كتاب الله تلاوةً وحفظاً وتجويداً.

وأشار البقمي إلى أن جمعية تاج تسعى لأن تكون من بين أفضل المؤسسات الرائدة في تعليم القرآن الكريم من حيث الأداء والإنتاج، مبيناً أن الجمعية وضعت لها رسالة تعليم القرآن الكريم غضا طرياً، كما أنزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مع ربط المجتمع به حفظاً وفهماً وعملاً عبر توظيف أفضل الطرق والوسائل والتقنيات الحديثة.

وأبان البقمي بأن الجمعية تسعى لإعداد الطلاب ليكونوا أئمة للمساجد ومعلمين للقرآن الكريم إلى جانب إحياء دور المساجد باعتبار أن المسجد مدرسة المسلمين الأولى اقتداء بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن الجمعية تفتح باب من أبواب الخير للموسرين لبذل المال في سبيل الله للإعانة على تعليم القرآن الكريم.

وكشف البقمي أن الجمعية بدأت باثني عشر حلقة للطلاب منذ تأسيسها في 22 رمضان 1418هـ، وتضم الآن أكثر من 627 طالباً عبر 40 حلقة في الوقت الذي يبلغ فيه عدد المعلمين بهذه الحلقات 18 معلماً إضافة لقسم نسائي متكامل يضم خمسة مراكز نسائية ويبلغ عدد الحلقات فيها 42 حلقة تضم 581 طالبة ويبلغ عدد المعلمات بهذه الحلقات 31 معلمة، مبيناً بأن الجمعية تغطي الآن 50 قرية وهجرة، واحتفت مؤخراً بتخريج 103 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم بفضل الله.

ودعا الشيخ البقمي الموسرين وأهل الخير المساهمة في دعم مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *