الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير صحي يؤكد سفر 800 مواطن إلى تركيا لـ«زراعة الشعر»

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أوضح تقرير صحي أن 342 ألف سائح سعودي زاروا تركيا العام الماضي، منهم 20 ألفا بغرض العلاج، 4 % منهم كان للخضوع لعملية زراعة الشعر.

اضافة اعلان

وأوضحت مديرة التسويق والعمليات العامة في مجموعة مديكانا الصحية ميرال بارك ، إن "عددا كبيرا من الخليجيين يزورون المستشفى على مدار العام، للخضوع لعدد من العمليات التجميلية والجراحية، والتحاليل الطبية، حيث نعمل على تقديم الخدمات العلاجية لهم، وتوفير سبل الراحة لهم، إضافة إلى تنظيم رحلات سياحية لهم أثناء انتظارهم لمواعيد عملياتهم أو مواعيد المراجعة"، بحسب "الوطن".

واضافت أن "أكثر من مئة سعودي راجعوا المستشفى في الفترة الماضية، تنوعت احتياجاتهم، بين جراحة تجميلية للنساء، أو زراعة شعر للرجال، أو معالجة العقم، أو تبييض الأسنان".

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الخطوط التركية علي الغبيشي، إن "السياح السعوديين المتوجهين إلى تركيا بغرض العلاج في تزايد، وتكلفة الرحلة العلاجية تترواح بين 10 و 15 ألف ريال، شاملة تذاكر السفر، والإقامة في الفنادق، والاستقبال لمدة لا تتجاوز الأسبوع"، مشيرا إلى أن تركيا شهدت في الفترة الماضية عددا كبيرا من المراجعين من دول الخليج عامة والمملكة خاصة، للخضوع لفحوصات طبية، وبعض العمليات الجراحية، والتجميلية، ومنها زراعة الشعر، والتخسيس، وتبييض الأسنان.

من جهته، قال المستشار الإداري في الخطوط التركية الدكتور عمرو العبده إن "عدد السياح السعوديين إلى تركيا العام الماضي بلغ 342 ألف سائح، بزيادة 45 % عن العام الذي يسبقه، 20 ألفا منهم سافروا بهدف السياحة العلاجية، و 4 % من هؤلاء بغرض زراعة الشعر".

ويقول الطبيب التركي محمد سولار إن "تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا تتراوح من 900 إلى ألف و800 دولار أميركي، وهذه التكلفة تزيد في أوروبا بخمسة أضعاف، فيما تتراوح في أميركا بين 15 إلى 20 ألف دولار"، مشيرا إلى وجود اختصاصيين في زراعة الشارب، والذقن، والحاجب، والرموش، إلى جانب زراعة الشعر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook