الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغامدي: مقطع «رقص السائحات في الباحة» استفز الأهالي.. ونرفض مخالفة الشرع والنظام

asdasd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

أكد التربوي والقيادي السابق بتعليم منطقة الباحة، الشيخ علي بن غاصب الغامدي، على رفض أهالي المنطقة لما ظهر في مقطع فيديو تم تداوله لمشاركة مجموعة من السائحات الأوروبيات الرجال الرقص في الباحة.

اضافة اعلان

وتطرق "الغامدي" إلى تصريحات رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون بالمملكة سلطان البازعي، حيث قال: "كان أهالي منطقة الباحة ينتظرون رداً حازماً من قبل الوزارة على المسؤولين بـسياحة الباحة الذين خالفوا نهج هذه البلاد الطاهرة، والقائمة على الكتاب والسنة، وخالفوا أيضاً تعليمات هذه الدولة - رعاها الله - التي تمنع إقامة ما فيه مخالفة لشرع الله تعالى، وما يستفز المواطن والمقيم".

وأضاف: "ولكن الأهالي فوجئوا بتصريح "البازعي" الذي لم يراعِ فيه شعور منطقة كاملة، ولم يعيرهم أي اهتمام، وبدور الأهالي فهم يردون على "البازعي" بقولهم: نعم نحن لسنا متطرفين ولكننا أيضاً لسنا مخالفين لدين الله، ولسنا مخالفين لأنظمة البلد، فكل بلد له قوانينه وشروطه فيجب أن تحترم قوانين بلادنا التي نهجها الإسلام الصريح".

وطالب "الغامدي" الجهات العليا النظر في وضع المنطقة، وغيرها من مناطق المملكة من الناحية السياحية، ومحاولة جذب السياح بما يتوافق مع شرع الله ومع أنظمة البلد، وليس بمخالفة دين الله ومخالفة أنظمة المملكة.

يذكر أن مقطع فيديو يظهر مجموعة من السائحات الأوروبيات، وهن يشاركن الرجال الرقص في الباحة، أثار استياء عدد كبير من مشاهديه خاصة أهالي المنطقة.

وكان "البازعي" قد دافع في تصريحات سابقة عن الواقعة بقوله: إن ما حدث "كان تلقائياً، واستمر لفترة قصيرة، وغالباً ما يحدث ذلك في عديد من الزيارات للوفود السياحية بمختلف مناطق المملكة" على حد قوله، وأعرب عن استغرابه من إثارة الموضوع من الأساس، وإعطائه أكبر من حجمه، معتبراً أن ذلك "يعطي انطباعاً خاطئاً بأن المجتمع متطرف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook