الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحقيق في تزوير ختم «زراعة نجران» للحصول على تأشيرات عمالة

وزارة الزراعة السعودية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نجران:

تنظر إمارة منطقة نجران في قضية تلاعب وتحايل مواطنين بتزوير ختم وتواقيع مسؤولي الزراعة في المنطقة للحصول على تأشيرات عمالة زراعية، بعد أن اكتشف فرع وزارة العمل في المنطقة، التلاعب في الصكوك الزراعية وطلبات الاستقدام.

اضافة اعلان

وأكد المدير العام لفرع وزارة العمل في منطقة نجران، خالد علي العطا الله، أن نظام الحصول على عمالة زراعية يتطلب وجود صك زراعي على المزرعة، إذ تم اكتشاف تلاعب وتزوير بعض المواطنين الذين لا يملكون صكوكاً زراعية على مزارعهم ويملكون أوراقاً ووثائق جدية في صكوك المزارع، وتحويلها بأسمائهم من أجل تمرير طلب تأشيرة عامل زراعي، وتم اكتشاف التلاعب ومخاطبة "زراعة نجران"، للتأكد من مصداقية تلك الطلبات المتكررة على ثلاث معاملات التي أكدت بوجود التلاعب والتحايل على تلك الصكوك، كما تمت مخاطبة المحكمة العامة للتأكد من وضع الصكوك، بحسب "الوطن".

وبين العطا الله، أنه وردهم رد رسمي من زراعة نجران، يؤكد أن هذه الطلبات غير مقيدة وليست نظامية، ولم تصدر من قبلهم، مشيراً إلى أنها ليست ظاهرة ولكن اقتصرت على ثلاث حالات فقط.

وحول كيفية التعامل مع المواطنين الذين تم ضبطهم بالتحايل على النظام، قال العطا الله، "تمت إحالة القضية إلى إمارة المنطقة من وزير العمل لاتخاذ النظام في حقهم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook