الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نعوش سرية» تحمل جثامين 26 جندياً روسياً من سوريا إلى أوكرانيا

20151021l01
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت عدة مواقع إخبارية أوكرانية إن جثثا لـ 26 جنديا بسلاح البحرية الروسية وصلت سرا إلى مدينة "سفاستبول" الواقعة في جزيرة القرم، قادمة من سوريا خلال الأيام الماضية وفق ما أكدت لهم مصادر استخباراتية.

اضافة اعلان

ونقل موقع uatoday أوكرانيا اليوم عن مدير جهاز المخابرات الأوكرانية أن الجنود الروس ربما يكونون ماتوا نتيجة ظروف صحية سيئة في سوريا.

وأكد موقع أوكراني آخر هو أوبزيرفاتيل أن طائرة عسكرية روسية نقلت جثث الجنود الذين قال إنهم روس قضوا نحبهم في سوريا الأيام الماضية إلى مدينة "سفاستبول" الأوكرانية الواقعة تحت السيطرة الروسية، وفقاً لـ"هافنجتون بوست عربي".

وقال موقع يونيان الإخباري إن القوات الروسية في سوريا لا تستطيع تأمين ظروف صحية آمنة لجنودها الذين أصيب عدد منهم بأمراض مميتة.

وكانت أنباء أخرى قد ترددت في وقت سابق من اليوم عن مقتل 3 جنود روس وإصابة آخرين في سوريا أثناء قتالهم إلى جانب قوات النظام السوري إلا أن المسؤولين الروس قاموا بنفيها.

وكالة رويترز للأنباء كانت قد نقلت عن مصدر عسكري رفيع قريب من دمشق خبر مقتل 3 جنود روس على الأقل قتلوا وجرح آخرين بقذيفة على موقعهم في محافظة اللاذقية الليلة الماضية، وهي المدينة التي اختارتها القيادة الروسية لكونها الأكثر أمنا لعناصرها، إلى جانب أنها ميناء بحري.

وأكد المصدر المؤيد للحكومة والمطلع على مجريات الأحداث العسكرية في سوريا أنه كان هناك 20 روسياً في الموقع في منطقة النبي يونس حينما سقطت القذيفة.

ومن جانبه ذكر رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مصادره في المنطقة أكدت وفاة الروس، ولكنه لم يعط رقماً لعدد الحالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook