الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قشر الموز صيدلية متنقلة.. يعالج السمنة ويحسن المزاج ويقاوم الأمراض

197
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف تقرير نشر مؤخراً عن مجموعة من الفوائد الصحية المثيرة لقشر الموز، والتي تجعله أشبه بالصيدلية المتنقلة، لافتاً إلى أنه غنى جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة التي تساهم في خفض الوزن الزائد وعلاج السمنة، بالإضافة إلى أنها تحسن المزاج وتحد من الشعور بالاكتئاب.

اضافة اعلان

وفسَّر التقرير فاعلية قشر الموز في الحد من السمنة وفرط الوزن، مشيراً إلى أنه يحتوى على مستويات رائعة من الألياف الطبيعية، والتي تحفز الشعور بالشبع سريعاً، بينما تعود خواصه المضادة للاكتئاب إلى فاعليته في رفع مستويات الموصل العصبي "سيروتونين".

وتابع التقرير أن الموز يحتوى على تركيزات رائعة من الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين "ج" وفيتامين "أ" وفيتامين "ب6" وفيتامين "ب12"، بالإضافة إلى الاحتواء على قدر عال من البروتين والمركبات البوليفينولية، وكذا مركب اللوتين، والذى يساهم في حماية الإبصار، ويقلل فرص الإصابة بالضمور البقعي، كما أثبتت التقرير أيضاً أن قشر الموز يساهم في علاج لدغات الناموس.

وأوصى التقرير بإضافة قشر الموز إلى العصائر، ولكن بعد غسله جيداً مع التأكد من شراء الأنواع العضوية، والتي لا يضاف إليها أي هرمونات أو مبيدات حشرية،.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "journal of Applied Biochemistry and Biotechnology"، وكما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في العشرين من شهر أكتوبر الجاري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook