الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزراء العمل بدول الخليج يعتمدون دليل التصنيف والتوصيف المهني

unnamed (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - خالد العبدالله:

اختتمت، أمس الثلاثاء، أعمال اجتماعات الدورة "32" لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت في العاصمة القطرية خلال الفترة من 19 وحتى 20 من شهر أكتوبر الجاري، في الوقت الذي ترأس فيها وفد المملكة وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

اضافة اعلان

واعتمد مجلس وزراء العمل الدليل الخليجي للتصنيف والتوصيف المهني، مؤكدين أهمية متابعة تنفيذ برامج العمل لزيادة فرص توظيف العمالة الوطنية في دول مجلس التعاون، إلى جانب زيادة تفعيل أطر التعاون، والتنسيق بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة.

وناقش الوزراء خلال اجتماعاتهم العديد من القضايا المهمة التي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك والارتقاء به؛ مما يسهم بصورة مباشرة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول المجلس، وإيجاد بيئة مناسبة للتكامل وتوحيد الرؤى والتوجهات الخليجية نحو العمالة الوطنية والوافدة على السواء.

وشهد الاجتماع الرابع المشترك بين مجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية تعيين عامر بن محمد الحجري مديراً عاماً جديداً للمكتب التنفيذي للمجلس، خلفاً للسيد عقيل أحمد الجاسم الذي تنتهي فترة ولايته في يناير 2016م. وأقر الاجتماع موازنة المكتب التنفيذي للعام 2016م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook