الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال عام.. محاكمة مواطن و23 مقيماً تاجروا بالخادمات في أعمال غير مشروعة بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

نظرت المحكمة الجزائية في جدة العام الماضي قضايا تسعة مقيمين متهمين بالاتجار بالبشر، بينما نظرت جزائية مكة المكرمة قضايا 14 متهماً من المقيمين، إضافة إلى مواطن واحد بالتهمة نفسها.

اضافة اعلان

وقال مصدر إن "المحكمة الجزائية في جدة ومكة المكرمة وجهت تهمة الاتجار بالبشر لـ24 متهماً، وذلك بعد أن تم القبض على 14 عاملة منزلية هاربة في كلا المدينتين قام المتهمون باستغلالهن، وإيهامهن بتوفير فرص عمل لهن لدى أسر سعودية، ومن ثم إقحامهن في مجالات غير مشروعة نظير دفع مبالغ مالية"، بحسب "الوطن".

وأضاف المصدر، أنه "بعد تلقي بلاغات حول وجود نساء مقيمات يمارسن أعمالاً غير مشروعة في المدينتين، تمت مراقبة المنازل التي يترددن عليها والقبض عليهن، وبعد التحقيق معهن في دائرة قضايا العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام، كشفن هويات من يشغلوهن بمقابل مادي، فتم القبض على المتهمين وبالتحقيق معهم اعترفوا بتوفير أعمال للمتهمات بغض النظر عن مشروعيتها بشرط حصولهم على المال".

وأوضح، أنه "بعد انتهاء التحقيقات تمت إحالة لائحة الدعاوى إلى المحكمة الجزائية في كل من جدة ومكة المكرمة حسب مكان الواقعة، وتوجيه تهمة الاتجار بالبشر لهم، وحكم على كل منهم بالسجن 10 سنوات، والجلد ألف جلدة وغرامات مالية تراوحت ما بين 20 ألف ريال و100 ألف ريال، إضافة إلى ترحيل المقيمين منهم بعد انتهاء العقوبة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook