الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنفيذ القصاص في مواطن قتل آخر برصاصة في صدره بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أصدرت وزارةُ الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الرياض، فيما يلي نصه:

اضافة اعلان

قال الله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى )) الآية.

وقال تعالى (( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون )).

أقدم مطلق بن قاعد بن خويتم الشيباني العتيبي - سعودي الجنسية -، على قتل مطر بن سعد بن نوير الشيباني العتيبي - سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس طلقة واحدة إصابته في صدره أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القصار من ورثة القتيل وتكليفهم واتفاقهم مع بقية الورثة على المطالبة بتنفيذه، وصدق الحكم من مرجعه ثم ألحق بالصك ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني مطلق بن قاعد بن خويتم الشيباني العتيبي - سعودي الجنسية - اليوم الأربعاء 8 / 1 / 1437هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook