الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب وخبير أمريكي يطالب باعتبار الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

iranianmissle10120215getty (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشر موقع "ذا هيل" الأمريكي مقالاً لـ "إيمانويل أوتولنغلي" المتخصص في الشأن الإيراني والخبير البارز بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات بالولايات المتحدة، أشار فيه إلى أن الوقت قد حان لاعتبار الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

اضافة اعلان

وتحدث "أوتولنغلي" عن أن الأخبار أشارت الأسبوع الماضي إلى أن التدخل العسكري الروسي في سوريا قدم غطاء للنظام الإيراني وحلفائه في الحملة لاستعادة المناطق التي خسروها لصالح الثوار.

وأضاف أن هذا الغطاء لم يمنع من وقوع خسائر بين كبار قادة الحرس الثوري الإيراني الذين يقاتلون بجانب نظام "الأسد".

واعتبر أن مقتل "حسين حمداني" القائد في الحرس الثوري الإيراني دليل على ذلك، فـ"حمداني" قتل بالقرب من حلب ضمن عملية برية بمشاركة النظام السوري، وحزب الله، والحرس الثوري الإيراني بغطاء جوي روسي.

وتحدث عن أن وزارة الخزانة الأمريكية تعتبر "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري كياناً إرهابياً منذ 2007م، لكن "الحرس الثوري" نفسه لم يصنف بعد على أنه كيان إرهابي.

واعتبر "أوتولنغلي" أن "فيلق القدس"، و"الحرس الثوري"، وجهان لعملة واحدة، وقد حان الوقت للسلطات الأمريكية كي توسع من توصيف الإرهاب ليشمل كذلك الحرس الثوري بكامله، خاصة أنه يلعب دوراً مركزياً في دعم جرائم الحرب التي يقوم بها بشار الأسد، كالتطهير العرقي ضد السنة وتعذيب الآلاف من المدنيين، والقصف العشوائي للمناطق المدنية بأسلحة تقليدية وكيميائية.

وتحدث "الكاتب" عن مقتل 144 إيرانياً في معارك بسوريا، منذ يناير 2013م وحتى 15 أكتوبر الجاري، وكلهم خدم في الحرس الثوري، وكثير منهم خدم بشكل خاص في القوات البرية التابعة للحرس الثوري، وما لا يقل عن 3 جاءوا من ميليشيا الباسيج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook