الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصندوق العقاري» يعلن لائحة القرض المعجّل الأسبوع المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ينتظر أن يعلن صندوق التنمية العقاري الأسبوع المقبل لائحة وتفاصيل آلية القرض المعجل.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية المدير العام لإدارة العلاقات العامة حمود العصيمي أن الصورة النهائية لم تكتمل بعد، لكنه أشار إلى أن نسبة الفائدة على القرض ستكون أقل من النسب في المصارف التجارية بكثير، مضيفاً أن الصندوق لن يلزم المتقدمين بالقرض المعجل فهو اختياري في حالة مطابقة الشروط ورغبة المواطن في كسب الوقت بدلاً من التأخر، بحسب "مكة".

وقد تستثني اللائحة أصحاب الرواتب الضعيفة دون 5 آلاف ريال من استحقاق القرض المعجل على اعتبار أن أدنى مبلغ شهري يجب دفعه يبلغ ألفين و777 ريالاً بدون الفائدة، وهو ما يفوق الحد الأدنى للاقتطاع من الراتب، حيث لا تسمح أنظمة مؤسسة النقد باستقطاع أكثر من ثلث الراتب.

ووفقاً لذلك ترى المصادر أنه ربما سيتم تقلص إجمالي القرض الذي يبلغ 500 ألف ريال لذوي الرواتب المنخفضة إلى مستويات تمكنهم من سداد الاستقطاعات دون التأثير على رواتبهم، فيما قدرت المصادر ألا تتجاوز نسبة الفائدة على القرض المعجل 1.5%.

وأعلن الصندوق في وقت سابق أن مدة القرض سوف تكون 15 سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال، و10 سنوات لمن رواتبهم أكثر من 15 ألف ريال وأقل من 25 ألف ريال، و5 سنوات لمن رواتبهم تزيد على 25 ألف ريال، وتبلغ قيمة القسط الشهري ألفين و777 ريالا إذا كانت مدة التمويل 15 سنة، و4 آلاف و166 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 10 سنوات، و8 آلاف و333 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 5 سنوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook