الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبيل .. وجراكل المياه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

سؤالي هذا موجه لمحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن ال ابراهيم والذي أحسبه كما نسمع ونتابع من قبل المهتمين والمقربين أنه من الشخصيات العملية من اجل التطوير وخدمة الوطن والمواطن من خلال أعمال المؤسسة .

اضافة اعلان

هل تعلم عن معاناة الجبيل (البلد) مع المياه ؟

بدون شك .. لابد وأنك قد سمعت عن هذا بل وتسمعه كثيرا ان كنت متابعا للأعلام .. خاصة وسائل التواصل الاجتماعي ..

والسؤال الثاني هل تتخيل .. تسابق السكان في الجبيل وهم يتسابقون وهم يحملون جراكل المياه للتزود بالمياه من محطات الضخ في المحافظة ؟

والسؤال الآخر الأهم .. هل لديك النية الفعلية بالتحرك لإنهاء معاناة هؤلاء السكان المغلوبين على امرهم من خلال توفير المياه التي يحتاجون إليها .. ام سيبقون يكتفون بحسره التفرج على رفاهيه جيرانهم في الجبيل الصناعية في كل الخدمات وهم يتفرجون .. ؟

كما تحدث معي البعض من السكان في الجبيل .. والامر أصلا لا يحتاج للحديث لان المشكلة معروفة وهي مزمنة من سنوات ان معاناتهم مستمرة مع نقص المياه والاعتماد لدى الكثير على المياه الجوفية في الوقت الذي تصل مياه التحلية الى مدن أخرى بالمملكة وهم على بعد امتار نعاني من نقص المحلاة والاعتماد على مياه مالحه أضرت بأدوات المياه في المنازل مثل مواسير المياه والسخانات التي تحتاج لصيانه واستبدال مكلف بسبب تراكم الأملاح .. دورة مصاريف أخرى قد لا يشعر بها الا ذوي الدخل المحدود .

من خلال عملي الإعلامي ومناقشتي لقضيه السكان في الجبيل مع نقص المياه المخصصة منذ سنوات كنت أحصل في كل مره على معلومات وتأكيدات من المسئولين بالتحلية أن المشكلة ستحل قريبا مع التوسعات وكان آخرها قبل إنشاء المحطة المزدوجة لشركة مرافق بالجبيل حيث قيل انها ستخصص حصة من المياه تنهي المشلكة بشكل جذري وهللنا وطبلنا في حينها .. ولكن عملت الشركة وبدأت الانتاج .. والمعاناة لسكان الجبيل لم تتغير .

وختاما نهنئ المسئولين في تحلية حصلوهم على جائزة قطاع التشغيل والصيانة كأفضل محطة تحلية للعام 2015 .. ولكن ثقوا أنه إنجاز لكم فقط وأن أفضل إنجاز هو التغلب على مشكلة نقصل المياه وتمكين كل بيت في الجبيل من المياه المستحقة له .

وختام أشير إلى ما كشفه محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إن هناك برنامجا لإحلال المحطات الجديدة مع الاحتفاظ بنفس استهلاك الطاقة خلال حضوره التشغيل والصيانة والذي نظمته المؤسسة بمحافظة الجبيل واوضح وأكد أن جميع مناطق المملكة ستحظى بتوفير المياه خلال العامين القادمين فمحافظة الجبيل سوف تحظى بما يقارب 500 متر مكعب وهذه الكمية سوف تغطى كافة الاحياء بالمحافظة، وستنهي المعاناة القائمة حاليا من شح المياه المحلاة مع نهاية 2017 م .

حول ذلك نأمل ان يكون صحيحا وثابتا لأننا سمعنا ذلك كثيرا .. ولكن مع مرور الوقت المحدد يبقى الوضع على ما هو عليه .. ويبقى المواطن في الجبيل مرتبط بجراكل المياه .. وملوحة المياه .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook