السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الائتلاف الوطني: لن نقبل إلا برحيل الأسد ومحاكمة قتلة السوريين

الائتلاف الوطني: لن نقبل إلا برحيل الأسد ومحاكمة قتلة السوريين

تواصل – وكالات:

قال الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية إنه ملتزم بأي حل سياسي يضمن حقن الدماء في سوريا، ولكنه رد على وزير الخارجية، وليد المعلم، بالقول إنه لا يمكن أن يوافق في مؤتمر “جنيف 2” إلا على رحيل بشار الأسد وكل رموزه ومحاكمة كل من شارك بقتل السوريين.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له إن تصريحات المعلم عن شراكة حقيقية في جنيف 2، تنتج عنها حكومة وحدة وطنية واسعة تشمل ممثلين عن أطياف الشعب السوري، ونفيه أي تورط لقواته في استخدام الأسلحة الكيميائية “تكذبها سلسلة من المهل والمبادرات والجولات واللجان العربية والأممية، التي استغلها النظام لجر البلاد نحو الدمار”.

واتهم الائتلاف النظام بالاستعانة بمليشيات حزب الله والمقاتلين الأجانب ويمارس كل أنواع التحشيد الطائفي، ولكنه أكد بالمقابل الالتزام بالحل السياسي مع التأكد على أنه “لا يمكن أن يوافق ‘بجنيف 2’ إلا على رحيل الأسد وكل رموزه ومحاكمة كل من شارك بقتل السورين”.

وكان المعلم قد قال في مؤتمر صحفي الاثنين إن الحكومة “لن تسلم السلطة الى الطرف الآخر” في مؤتمر “جنيف 2″، وأوضح أن الحكومة السورية ستذهب إلى مؤتمر جنيف من أجل انهاء العنف والارهاب لأن ذلك مطلب شعبي، ليس من أجل تسليم السلطة ومن لديه وهم في الطرف الآخر أنصحه ألا يأتي الى جنيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *