الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محكمة بحرينية تنظر تعويض مستثمر سعودي 2.3 مليار ريال

01396237991HHSMUCSNWQGXYWILGLGDIEOZ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تنظر محكمة بحرينية الأسبوع المقبل قضية تعدّ من أكثر قضايا الاستثمار الأجنبي تعقيدا وأكبر القضايا المنظورة في المحاكم البحرينية، حيث لا يزال رجل الأعمال أحمد سعيد آل درع ينتظر صدور حكم في قضيته التي رفعها في المحكمة الكبرى المدنية الثانية بالبحرين مطالباً بحقه وحقوق آلاف السعوديين معه تقدر بمبالغ تتجاوز الملياري ريال منذ أكثر من 10 سنوات.

اضافة اعلان

وتتمثل القضية في مطالبة المستثمر السعودي بتعويضات مادية ومعنوية على خلفية سحب أرض مشروع "توسيز" لشركة ستون في العام 2006، وتسجيلها باسم شركة ديار المحرق، وتقسيمها بعد ذلك وبيعها على مستثمرين، حيث رفع آل درع في العام 2010 دعوى للمحكمة المدنية الكبرى بالبحرين، على اعتبار أن أرض المشروع صدرت كمنحة من ملكية الملك حمد بن عيسى لشركة ستون في العام 2003، بحسب "الوطن".

ولم يتوقف رجل الأعمال ابن درع منذ 10 سنوات عند هذا الحدّ، بل طرق أبواب القضاء من أجل استعادة حقوقه، إذ تم تكليف خبيرين لدراسة العقود وعمل تقرير اتضح من خلاله أن ابن درع يستحق التعويض المادي الذي بلغ ملياراً و822 مليون ريال. فيما تم تقدير التعويض المعنوي بمبلغ وقدره 500 مليون ريال، ثم عادت المحكمة بتكليف محاسب آخر لإعداد التقرير من جديد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook