الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حبوب الحلبة حارسك القوي في مواجهة السكري والسمنة

d8a8d8b0d988d8b1-d986d8a8d8a7d8aa-d8a7d984d8add984d8a8d8a9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

ذكرت دراسة طبية حديثة أن للحلبة منافع في تقليل مستوى السكر في الدم عند الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة أو عند الذين أصبحوا في على وشك الدخول فيه.

اضافة اعلان

هذا ما جاء في خبر نشرته المجلة الدولية للطب JIM على صفحتها الأولى. بالاستناد إلى ما ورد عن باحثين هنديين فإنّ 10 جرامات من مكمّلات الحلبة التي تؤخذ على شكل كبسولات تضاف إلى وجبة من هو على شفير الإصابة بالسكري من النوع الثاني، تخفض بشكل فعال مستوى السكر لأن الحُلْبة هي مصدر غني بالحمض الأميني 4-hydroxy-isoleucine.

عندما يدخل هذا الحمض الأميني الذي لا يتواجد في جسم الثدييات عموما إلى معدة الإنسان، يحفّز إفراز هرمون الأنسولين مما يساهم بزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم.

أضف إلى ذلك أنّ القيمة المضافة للحمض الأميني 4-hydroxy-isoleucine تكمن في أنّه يقلّص مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم مما يساعد كثيرا في خسارة الوزن.

لذا، ما كان من الباحثين الكنديين إلا أن تصاهروا مع زملائهم الهنديين للإعراب عن أنّ الحمض الأميني المذكور يعد بأن يكون في المستقبل مدماكا أساسيا في علاج متلازمة الأيض Syndrome métabolique.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook