الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجن كاتب عدل زوّر صك ملكية أرض وباعها لمواطن في تبوك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

قضت المحكمة الإدارية في تبوك بسجن كاتب عدل زوّر صك ملكية أرض لمواطن، عامين.

اضافة اعلان

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، عبدالرحمن العجلان، بأن الهيئة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد فيه أنه اشترى أرضاً تبين له لاحقاً أن صك ملكيتها الصادر من إحدى كتابات العدل بمنطقة تبوك مزور.

واتضح أن كاتب العدل قام بإتمام إجراءات بيع الأرض عدة مرات دون حضور مالكها الأصلي، مما يمثل تزويراً بإثباتات وقائع كاذبة على أنها وقائع صحيحة.

وأضاف العجلان، أن الهيئة اتخذت الإجراءات النظامية المقررة في هذا الشأن، وأحالت الموضوع إلى هيئة الرقابة والتحقيق وتابعت معها في ذلك، وصدر حكم المحكمة الإدارية القاضي، بإدانة كاتب العدل بما نسب إليه من تزوير واستعمال المُحرر المزور ومعاقبته بالسجن لمدة سنتين، ومعاقبة موظفين آخرين في نفس الدائرة، بالسجن لمدة سنتين لأحدهما وسنة للثاني، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف، وقد تابعت الهيئة الموضوع مع وزارة العدل التي أصدرت قرارها بفصل كاتب العدل المذكور.

وشدد المتحدث الرسمي لـ"نزاهة"، على أن الهيئة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد على أهمية تعاون المواطنين مع الهيئة في الإبلاغ عن حالات الفساد المالي والإداري، باعتبارهم أحد الشركاء المهمين في القضاء على جرائم الفساد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook