الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خيمة أبها الدعوية تواصل فعالياتها ليومها الثامن بالعديد من المحاضرات (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أبها:

شهدت خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة في يومها الثامن، أمس، العديد من الفعاليات الرجالية والنسائية.

خيمة الفعاليات الرئيسية ابتدأت برنامجها بمحاضرة للشيخ خالد الحليبي بعنوان: فن التعامل مع الأبناء، وقد ابتدأ فضيلة الشيخ محاضرته بالحديث حول الطُرق النبوية في التعامل مع الأبناء، وكيف كان هديه صلى الله عليه وسلم في ذلك، ثم دلف إلى نصائح وإرشادات حول تربية الأبناء. تلا ذلك لقاء بعنوان: حديث الذكريات، كان ضيفه البروفسور الشيخ عبدالله بن هادي القحطاني، تحدث فيها حول الكثير من الذكريات والتجارب في حياته العلمية والعملية، وفي أثناء برنامج حديث الذكريات كان يُطل نجم اليوتيوب صالح أبو عمرة على الجمهور ليؤدي بعض الفقرات الترفيهية والتي نالت إعجاب الكثير من الجمهور.

وفي المنتدى الإعلامي، اختتم المهندس فواز العتيبي دورته التي قدمها لـ 25 متدرب في فنون الهندسة الصوتية، والتي استمرت ليومين تم تطبيق العديد من التجارب العملية فيهما.

وفي خيمة بُناة المعالي فقد تم طرح قيمة الصدق، وحاول مشرفو الخيمة تعزيزها لدى الحضور الذي كان أغلبه من فئة الشباب، أما في خيمة التدريب، فقد اختتم الأستاذ عبدالله الداوود دورته الثانية التي قدمها في الخيمة بعنوان: قيم وأخلاق الأسرة، وسط حضور كثيف من المتدربين، وكان الأطفال في خيمة الأشبال على موعد مع برنامج جليسي عنواني، ليعزز لدى الأطفال أهمية اختيار الصاحب الصالح، وخطورة مجالسة رفيق السوء، وصفات كلٌ منهما.

وفي الفعاليات النسائية وتحديداً في خيمة الظلال الوارفة وفي فترة العصر كُنّ الحاضرات على موعد مع محاضرة ألقتها الدكتورة أفنان تلمساني بعنوان ضوابط لباس المرأة أمام النساء، وبعد المغرب تم نقل محاضرة الشيخ خالد الحليبي للنساء عبر الشبكة التلفزيونية، تلا ذلك لقاء مع الدكتورة أفنان لتجيب على أسئلة الحاضرات، وقد كان عدد الزائرات لخيمة الفعاليات فقط ١٢٥٠ زائرة. وفي خيمة نبض بنات تنقل الفتيات في فترة العصر بين الأركان المتنوعة في الخيمة، وبعد المغرب ألقت الأستاذة هيلة الشهراني مادة بعنوان ودّ لو رآنا. ثم التقين بعدها بالدكتورة أفنان تلمساني لتتحدث معهن عن الحب الحقيقي، وبعد العشاء كانت مسابقات لمجموعة مزنة الخير، ثم ختمت الفعاليات بفقرة المسرح لك مع فريق غيث أمة. وفي فترة العصر بخيمة رياض الجنة قدمت الدكتورة أمل السرحاني درس بعنوان أعمال القلوب، وفي فترتي المغرب والعشاء قدمت الأستاذة سعدى التوم درساً بعنوان قيم وآداب.

أمّا في خيمة هداية؛ فقد أثمرت جهود الأخوات المشرفات إلى إسلام خادمة من الجنسية الإثيوبية ولله الحمد، وقد تم عمل احتفال كبير لها بهذه المناسبة. وفي خيمة جيل التميز تنوعت البرامج فيها؛ وقد كان من أبرزها برنامج الداعية الصغيرة وبرنامج أدبني ربي وبرنامج أركان الإيمان ثم برنامج هذه عقيدتي.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook