الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سوريا.. مقتل 10 مدنيين جراء قصف روسي في ريف إدلب

asd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

لقي 10 مدنيين مصرعهم بينهم ثلاثة أطفال جراء قصفٍ شنته طائرات روسية، أمس الجمعة، على قرية "كفر كرمين" الواقعة تحت سيطرة المعارضة بمحافطة إدلب شمالي سوريا.

اضافة اعلان

وأفاد المسؤول في الدفاع المدني بالمنطقة "مصطفى شريف"، لمراسل الأناضول، أن طائرات حربية روسية قصفت أحياء سكنية في "كفر كرمين" بإدلب عقب صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة العديد من الأشخاص.

ولفت "شريف" إلى أنهم في الدفاع المدني عملوا على انتشال القتلى والمصابين من تحت أنقاض المنازل المهدمة جراء القصف، موضحاً أن القصف استهدف أيضاً حظيرة للمواشي، ما أدى إلى نفوق أعداد كبيرة من الأغنام، بحسب قوله.

وتكّثف روسيا من غاراتها على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الريف الشمالي لمحافظة حماة، إضافة إلى مدن تلبيسة والرستن والمكرمية والزعفرانية بريف حمص.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قال الاثنين الماضي، أنها وثقت مقتل 104 مدنيين في سوريا، من بينهم 25 طفلا، و15 امرأة، جراء قصف القوات الروسية، منذ بدء هجماتها في 30 سبتمبر الماضي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع تشرين أول/أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook