الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الحكومية بالرياض.. غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تبدأ الجامعات الحكومية بالرياض غداً استقبال المتقدمات عبر بوابة القبول الموحد www.rgu-admit.net ولمدة أسبوعين.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض وكيل الشؤون التعليمية والأكاديمية في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان أن التقديم متاح عبر البوابة للجامعات الحكومية الأربع بمدينة الرياض وهي "جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وبين أن الإجراءات وخطوات التقديم سهلة وميسرة، داعياً إلى ضرورة الاسترشاد والاطلاع على دليل القبول الإلكتروني الموحد المتوفر على الصفحة الرئيسية بالموقع قبل بدء خطوات التقديم للتعرف على الإجراءات والشروط والتخصصات المتاحة في الجامعات الأربع.

وشدد على ضرورة التقيد بالجدول الزمني للتقديم وتسليم الملف في الوقت المحدد والالتزام بالتقديم للكليات التي يتطلب القبول فيها مقابلة شخصية أو أداء اختبار اللغة الإنجليزية حتى الأربعاء 17/ 8/ 1434 هـ، مشيراً إلى أن المقابلات والاختبار ستكون في الفترة من الاثنين 22 إلى الأربعاء 24/ 8/ 1434هـ.

وبين أن عدم الالتزام بموعد المقابلة للكليات الصحية في جامعة الملك سعود للمتقدمات لبرنامج السنة التحضيرية للكليات الصحية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجميع التخصصات فيها واختبار اللغة الإنجليزية لبرنامج السنة التحضيرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن يؤدي إلى إسقاط حق الطالبة بالترشيح للقبول بالكليات الصحية مما يلزم الطالبة بإعادة ترتيب الرغبات خلال الفترة من السبت 27-29/ 8/ 1434هـ.

وأكد الدكتور السلمان أهمية الاطلاع على نتائج القبول للكليات الصحية والتي ستعلن عبر البوابة يوم السبت الموافق 27/ 8/ 1434هـ، فيما سيتم الفرز للقبول بشكل آلي وعادل لجميع المتقدمات حسب معايير القبول المعلنة للجامعات الأربع على بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

وأشار إلى أن جميع المتقدمات لهن الحق في تعديل الرغبات خلال فترة فتح البوابة وتعديل الرغبات النهائية قبل موعد إغلاق البوابة يوم الاثنين الموافق 29/ 8/ 1434هـ الساعة الـ 12 ظهراً لجميع التخصصات، في حين ستتمكن كل متقدمة للقبول من الاطلاع على نتيجة قبولها يوم الأربعاء الموافق 2 رمضان بعد الساعة الـ 12 ظهراً عبر حساب الطالبة على الموقع الإلكتروني.

وأفاد رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات أن على جميع الطالبات المقبولات إرسال المستندات المطلوبة حسب الموعد المحدد لهن عن طريق البريد الممتاز خلال الفترة من الخميس 3/ 9/ 1434هـ إلى الأربعاء 16/ 9/ 1434هـ.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook