الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في الهند.. أكل لحوم الأبقار «تهمة» تقود إلى الموت!

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

حث مسؤول بالحزب الحاكم في الهند بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي أقلية المسلمين في البلاد على عدم أكل لحم الأبقار احتراما للمعتقدات الهندوسية، وهي الدعوة التي قد تشعل مزيدا من الانقسامات الاجتماعية.

اضافة اعلان

جاءت تصريحات مانوهار لال خاطار، رئيس وزراء ولاية هاريانا بشمال الهند، بعدما قتلت مجموعة من الهندوس رجلا مسلما بسبب شائعات بأنه يأكل لحم الأبقار، ما أثار نقاشا حادا بشأن تصاعد التعصب تجاه الأقليات الدينية في الهند.

والأبقار مقدسة لدى كثير وليس جميع الهندوس، الذين يشكلون أغلبية سكان الهند البالغ عددهم 1.2 مليار. ويأكل المسلمون والمسيحيون لحوم الأبقار وكذلك كثير من الطبقة الدنيا للهندوس.

ورغم سعي حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي الحاكم وحلفائه طويلا لحظر ذبح الأبقار، إلا أن الهند بزغت كإحدى أكبر الدول المصدرة للحوم الأبقار بالعالم. ويدير المسلمون هذه التجارة بشكل كبير.

وقال خاطار في مقابلة مع صحيفة إنديان اكسبريس "في هذا البلد على المسلمين التوقف عن أكل لحوم البقر". وأضاف "يمكنهم أن يظلوا مسلمين حتى بعد التوقف عن تناول لحوم الأبقار. ألا يستطيعون؟ ليس هناك ما ينص على ضرورة أكل المسلمين والمسيحيين للحوم الأبقار".

وقال خاطار إن حادث القتل في دادري، بولاية اوتار براديش في شمال البلاد الواقعة على بعد 76 كيلومترا عن العاصمة نيودلهي، كان خطأ لكنه أرجعه إلى "سوء الفهم" بسبب تصريحات "غير مسؤولة" بشأن الأبقار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook