الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تمنع استقدام العمالة الرجالية للخياطة النسائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري عن إيقاف الوزارة لخدمات استقدام العمالة الرجالية عن نشاط "الخياطة النسائية"، بالإضافة إلى إيقاف نقل الخدمات في ذات الإطار.

اضافة اعلان

وبدأت الجهات الحكومية المعنية إبلاغ الراغبين في افتتاح محلات خياطة نسائية بعدم منحهم أي تأشيرة يمكن من خلالها الاستعانة بالعمالة الرجالية في قطاع محال الخياطة النسائية، بحسب "عكاظ".

وأوضح الشهري أن توجه الوزارة يأتي في إطار التعزيز والدعم لقطاع التأنيث، إذ تم إيقاف الاستقدام ونقل خدمات العمالة الرجالية على هذا النشاط، مضيفا: تقوم فرق التفتيش بضبط المخالفات في كل محلات الخياطة بمختلف مدن ومحافظات المملكة، وذلك من أجل العمل على متابعة تنفيذ القرار.

وأكد أن مجال مشاغل الخياطة النسائية أحد المجالات التي تعد الأنسب للمرأة، وقال: تعمل الوزارة على رفع نسب التوطين في القطاع من خلال وضع خطة زمنية لتوطينه بشكل كامل وتطوير برامج التدريب وتطوير خبرات السعوديات للعمل في هذا القطاع وتقليص أعداد الرجال العاملين فيه، والتشديد على عدم التجديد لهم.

وأضاف: تعمل الوزارة على إقامة دراسة تبحث في الخيارات الممكنة لتأنيث مشاغل الخياطة التي يعمل فيها رجال، والمجالات المناسبة لعمل المرأة السعودية في مراكز التزيين النسائية من خلال الحصر الشامل للمشاغل والمراكز النسائية القائمة، بهدف إنهاء ظاهرة العمالة الأجنبية التي تعمل لحسابها إلى جانب تشجيع المستثمرات السعوديات وتسهيل الطريق لهم في هذا الاتجاه عبر برامج الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook