الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 بنوك تفوز بتقديم «القرض المعجل» مع الصندوق العقاري.. واستبعاد 4

3879
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

نجحت 8 بنوك في التأهل لبرنامج القرض المعدل الذي يستهدف تحقيق طلبات 300 ألف مواطن متقدم للصندوق العقاري، في حين استبعد الصندوق 4 بنوك وشركات التمويل العقاري المتخصصة لأنها تقدمت بنسب أرباح غير تنافسية.

اضافة اعلان

وتقدمت أغلب المنشآت التمويلية بنسب ربح ثابتة وتنافسية ومشجعة للاستفادة من هذا القرض - فيما عدا بنكين - تقدمت بنسب مرتفعة نوعا مما أدى إلى استبعادها من المنافسة، وتم استبعاد بنكين تقدما بصيغة الإيجارة، حيث تم تأجيل البت في موضوع الإيجارة، تجنباً لمخاطر ارتفاع الأرباح ومراجعتها كل سنتين.

وسوف تكون مدة القرض 15 سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال، و10 سنوات لمن رواتبهم أكثر من ١٥ ألف ريال وأقل من ٢٥ ألف ريال، و٥ سنوات لمن رواتبهم تزيد عن 25 ألف ريال.

في حين أن قيمة القسط الشهري ٢٧٧٧ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٥ سنة، و٤١٦٦ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٠ سنوات، و٨٣٣٣ ريال إذا كانت مدة التمويل ٥ سنوات.

ويتميز القرض المعجل الذي سوف يبدأ العمل به قريباً من خلال 8 بنوك، بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومعتمد من الهيئة الشرعية، والتأمين على كامل العقار في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية، والإعفاء من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، والتمويل العاجل دون انتظار لصدور قرض الصندوق، والتملك المبكر للعقار وبالتالي التخلص من أعباء الإيجار، وحصول المقترض على نسبة ربح تنافسية، وفقاً لـ"الرياض".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook