الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(تواصل) تنشر تفاصيل لقاء المشايخ مع نائب وزير التربية "بنين"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

حصلت (تواصل) على تفاصيل اللقاء الذي عقده قبل قليل عدد من المشايخ وطلبة العلم مع نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، لمناقشة قرار الوزارة القاضي بإلزام المدارس الأهلية بحصص التربية البدنية للبنات.

اضافة اعلان

وعلمت (تواصل) أن المشايخ طالبوا خلال لقائهم مع الدكتور "حمد آل الشيخ" بمنع إدخال التربية البدنية لمدارس البنات، معتبرين ذلك القرار يعد بوابة للشر ومدخل من مداخل الشيطان.

وأضافوا خلال اللقاء أن الأولى بالوزارة أن تهتم بالمشكلات والعقبات الأخرى التي يعاني منها التعليم، ولا تجعل من أولوياتها إدخال الرياضة لمدارس البنات.

وكرر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، خلال لقاء اليوم أن إدخال التربية البدنية لمدارس البنات سيكون وفق ضوابط شرعية.

ولكن المشايخ أكدوا أن بعض جامعات جدة عندما أعلنت عن إدخال التربية البدنية للبنات أوضحوا حينها أنها ستكون وفق ضوابط شرعية، وتحول الأمر الآن في هذه الجامعات إلى نشر صور البنات بالصحف والمواقع أثناء ممارستهن للرياضة، وكذلك إنشاء دوري رياضي لهن.

وقرر المشايخ في نهاية لقائهم مع نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، رفع خطاب إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، لإصدار فتوى بشأن إدخال التربية البدنية لمدارس البنات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook