الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النصرة» تعرض مكافآت مالية ضخمة لمن يقتل الأسد ونصر الله

Egypttoday_النصرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عرض قائدُ جبهة "النصرة" في سوريا، أبو محمد الجولاني، مبلغ 3 ملايين يورو، لمن يتمكن من قتل رئيس النظام السوري بشار الأسد، ومليوني يورو، لمن يقتل زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، متعهداً بـ"إيصال من يقتلهما مع عائلته إلى مكان آمن".

اضافة اعلان

واعتبر الجولاني في تسجيل صوتي بثّته مؤسسة إعلامية تابعة للجبهة عبر الإنترنت، مساء الاثنين، أن "التدخل الروسي في سوريا هو دليل الفشل الإيراني، وانهيار النظام السوري، ووصوله إلى آخر رمق من حياته"، بحسب "الأناضول".

وأشار إلى أن "كلاًّ من إيران وحزب الله، أدركا مؤخراً، أن جميع المساعدات التي قدموها للنظام باءت بالفشل".

من جانب آخر، لفت الجولاني إلى أن ضربات "المجاهدين" المركزة، واستهداف قوات النظام في عقر دارها، أفشل الخطة البديلة للنظام، في إنشاء دولة علوية تمتد من جنوب دمشق وحتى اللاذقية"، مبيناً أن "روسيا استغلت هذا الوضع، وسارعت بالتدخل بهدف جعل سوريا ورقة ضغط ضد الغرب، لإيجاد حل للمساءلة الأوكرانية، إضافة إلى رغبتها في استعادة دور عالمي فقدته خلال الـ30 عاماً الماضية".

واتهم الجولاني روسيا بـ"قتل المدنيين، وقصف البلدات السكنية، متوعداً إياها (روسيا) بمصير أسوأ مما لاقته في أفغانستان"، في إشارة إلى هزيمة الاتحاد السوفيتي في أفغانستان خلال ثمانينيات القرن الماضي، وهو ما أدى لاحقاً إلى انهياره. وتابع قائلاً إن "الضربات الروسية لم تزد شيئاً على ضربات النظام، وهي تشبهها في العشوائية، وعدم الدقة في الإصابة"، داعياً "المجاهدين في القوقاز إلى الرد بالمثل على أفعال روسيا في سوريا".

وفي نفس الإطار، حثّ الجولاني "فصائل المعارضة إلى استنفار جميع الجبهات في البلاد، واستهداف المقرات الحساسة للنظام"، معتبراً أن "المعركة في البلاد باتت في آخر طور لها"، دون الكشف عن ماهيتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook