الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «تعليم جدة» يستضيف الطالب المبتكر «أحمد الحسن»

تعليم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

بتوجيه من وزير التعليم، الدكتور عزام الدخيل، استقبل المدير العام لتعليم بجدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، اليوم الاثنين، الطالب السوداني الموهوب أحمد محمد الحسن في مقر تعليم جدة، حيث أشاد بموهبته وتمنى له مزيداً من الإنجازات، مؤكداً على ترحيب مدارس جدة به متى ما كانت له الرغبة.

اضافة اعلان

وضمن حلقة النقاش التي جمعته مع طلاب مدرسة الفيصلية للموهوبين أشاد الطالب الحسن باختراع الطالب السعودي عبدالله نزيه شيخ من طلاب الفيصلية، والذي بموجبه يتم التحكم بالأجهزة عن بعد بواسطة الهاتف الجوال، مؤكداً أنه لأول مرة يشاهد طلاباً يهتمون بالابتكارات المميزة تصدر من داخل مدرسة.

اللقاء الذي حضره المساعد للشؤون المدرسية، صديق خوجة، عبر فيه والد الطالب الحسن عن سعادته بزيارته لتعليم جدة، مثمناً هو وأسرته ما وجدوه من حفاوة وتكريم تعكس تقدير بلاد الحرمين واهتمامها بالموهوبين في مختلف المجالات، داعياً المولى أن يديم على المملكة أمنها في ظل قيادتها الرشيدة.

جدير بالذكر، أن الطفل المخترع المسلم الأمريكي من أصل سوداني، أحمد محمد الحسن، يحل ضيفاً على المملكة لأداء مناسك العمرة برفقة عائلته، على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - سبق له قبل اختراع الساعة اختراع ريموت كنترول لإطفاء جهاز (البرجكتور) في الفصل.

وبدأت قصة "أحمد" بعد القبض عليه داخل إحدى مدارس ولاية تكساس الأمريكية؛ بسبب ساعة صنعها بنفسه أدت إلى ردود أفعال رافضة لتصرف إدارة المدرسة والشرطة الأمريكية، حيث بدأ الأمر بهشتاج “#I stand with ahmed” وامتد إلى استجابة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتدوينة دعا فيها الطالب المسلم إلى إحضار ساعته إلى البيت الأبيض.

وانتشرت قصته بسرعة على شبكة الإنترنت، عندما أراد أن يعرض ساعته على أستاذ الهندسة في مدرسته الثانوية في إحدى ضواحي دالاس، يوم الاثنين الماضي، غير أن الساعة سرعان ما أثارت الذعر بين المسؤولين، لاعتقادهم أنها قنبلة، وقام المدرس بمصادرتها، ووقف الطالب عن الحضور إلى المدرسة، واقتياده مقيد اليدين إلى مركز احتجاز الأحداث لأخذ بصماته.

أحمد سبق له أيضاً صناعة راديو، وسماعة، من دون أسلاك “بلوتوث”.

تعليم

تعليم 2 تعليم 3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook