الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«العمل» تنفي إعفاء المنشآت من رسوم الـ٢٤٠٠ ريال

«العمل» تنفي إعفاء المنشآت من رسوم الـ٢٤٠٠ ريال

تواصل – بدر العبدالرحمن:

نفت وزارةُ العمل ما أُثير مؤخراً في مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف الإلكترونية، حول إعفاء المنشآت الموجودة في السوق السعودية بصورة مطلقة من رسوم الـ ٢٤٠٠ ريال، مشيرة إلى أن قرار فرض الرسوم السنوية الصادر من مجلس الوزراء الموقر في جلسته التي عقدها بتاريخ ٢٥ ذي الحجة ١٤٣٢.

ونص القرار على أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة له، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالي عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة.

وأشارت الوزارة في ردها التوضيحي إلى أن الإعفاء شمل سابقاً المنشآت الصغيرة كما صدر من مجلس الوزراء الموقر حيث وافق في جلسته التي عقدها بتاريخ ٢٥ شعبان ١٤٣٥ الموافق ٢٣ يونيو ٢٠١٤م على إعفاء المنشآت الصغيرة (9 عمَّال فأقل) مِنْ دفعِ المُقابل المالي (2400 ريال سنوياً) عن أربعة عمّال وافدين إذا تفرغ مالكها للعمل فيها بشرط ألا يكونَ مُسجلاً كعاملٍ في أي منشأةٍ أخرى، وكذلك إعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عُمَّال فأقل بمن فيهم مالكُها مِنْ دفعِ المقابلِ المالي عمَّن يعملُ فيها مِنْ غير السعوديين المتزوجين مِنْ سعوديات وسعوديين وأبنائهم والعاملين مِنَ الجنسيات المُعفاة مِن الإبعادِ أو غيرهم، وفق المعايير المعتمدة مِنْ وزارة الداخلية.

وأكدت وزارة العمل أهمية تحري الدقة في نقل المعلومات قبل نشرها، وذلك بأخذها من مصادرها الرئيسية حتى لا يتسبب ذلك في انتشار الشائعات.

ابو علي

رواتب بالساعه كيف تقطعونها موارد بشريه ومستلزماتها مين يدفعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *