السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جارديان»: ثوار سوريا يشيدون بالدعم العسكري السعودي ويطلبون المزيد

3282
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

أشاد ثوار سوريا في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية بالدعم الذي يحصلون عليه من أصدقاء سوريا خاصة من المملكة.

اضافة اعلان

وأشار "إياد أبو المجد" قائد تجمع الغاب التابع للجيش السوري الحر إلى أن المجموعات المعارضة لنظام بشار الأسد والمدعومة بشكل مباشر من المملكة وقطر والولايات المتحدة، أخبرت أن إنهاء واشنطن لبرنامج تشكيل قوة لقتال "داعش" ليس له تأثير عليهم.

وشدد على أن الثوار سيستمرون في القتال حتى آخر قطرة دم وسيلجئون مجدداً إلى الاستيلاء على السلاح من النظام السوري إذا قرر الأمريكيون وقف إمدادهم بالسلاح.

وأكد أن الثوار لديهم الكثير من أصدقاء سوريا، وهم الأصدقاء الحقيقيين للثورة السورية وهم 6 أو 7 دول، بعضهم يقدم المال وآخرون يقدمون السلاح، مضيفاً أن أمريكا والسعودية الداعمين الرئيسيين لهم، وطالب "أبو المجد" بسرعة تسليم السلاح للثوار مشتكياً من بطء تسليمه لهم.

وأبرزت الصحيفة الدور الذي لعبته الصواريخ المضادة للدبابات التي قامت المملكة وقطر بإمداد الثوار بها في تدمير أكثر من 10 دبابات وحاملات جنود مدرعة تابعة للجيش النظامي السوري بالقرب من حماة قبل أيام، فضلاً عن نجاح تلك الصواريخ في صد عدة هجمات برية في المناطق التي تتعرض للقصف الجوي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بلواء "صقور الجبل" أن مجموعته مدعومة من دول "أصدقاء سوريا" ومن بينهم المملكة وقطر، وحث على ضرورة تزويد الثوار بصواريخ بعيدة المدى ومضادات للطائرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook