السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول إندونيسي: وقف استقدام العمالة المنزلية للمملكة «مؤقت»

403982666496
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

كشف مدير حماية المواطنين الإندونيسيين بالخارج في وزارة الخارجية الدكتور محمد إقبال، أن وقف استقدام العمالة المنزلية الاندونيسية "مؤقت"، مبيناً أن هناك تنظيماً داخلياً تعمل عليه حالياً الحكومة الإندونيسية لإيجاد صيغة عقد مناسب للطرفين.

اضافة اعلان

وأوضح إقبال أن التعامل المقبل لإرسال العمالة المنزلية سيكون عبر الشركات من خلال التنسيق مع وزارة العمل، وليس الكفيل بشكل مباشر، مبيناً أن ذلك يحفظ حقوق العمالة، بحسب "الرياض".

وأشار إلى أن عدد العمالة الإندونيسية في المملكة حسب الإحصائيات الرسمية بلغ 270 ألفا بينما تقدر الإحصائيات الإندونيسية غير الرسمية العدد بـ700 ألف إندونيسي، مقراً في الوقت نفسه بوجود 10 آلاف شكوى سنوية من العمالة الإندونيسية ضد الكفلاء بالمملكة.

وطالب العمالة الإندونيسية باحترام القانون بالمملكة، إلى جانب دعوته الكفلاء بالمعاملة الحسنة للعمالة المنزلية والالتزام بعقود العمل وإعطائهم أجورهم في مواعيدها، وعدم المماطلة في ذلك أو تأخيرها أو العنت في التعامل مع العمالة والتلاعب بحقوقهم.

وحول تنفيذ حكم القصاص بالعاملة الإندونيسية مؤخراً، أوضح إقبال أن الحكومة الاندونيسية تعلم أن المملكة تستمد الحكم من الشريعة الإسلامية، ولا خلاف في موضوع تنفيذ القصاص، بينما الاعتراض كان لعدم التنسيق والإخبار المسبق بموعد التنفيذ.

وأفاد أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لعودة العمالة الاندونيسية، وأن المفاوضات مازالت مستمرة، مبيناً أن الحكومة الإندونيسية لا تتأثر بما يطرح في الإعلام الإندونيسي من قضايا ضد المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook