الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: معركة بوتين للقضاء على ثوار سوريا بـ«ضوء أخضر» أمريكي

da767a9ddfa90330f860e732e9324849
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نصحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحيتها الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدم إعطاء الضوء الأخضر لمشروع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوريا.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن رد الرئيس الأمريكي على الحملة العسكرية الروسية في سوريا يبدو بشكل متزايد أشبه بـ"دعهم يحصلون عليه" في إشارة إلى تحذير "أوباما" لفلاديمير بوتين من المستنقع السوري.

وأضافت أن "أوباما" طمأن "بوتين" على الملأ بأن الولايات المتحدة لن تفعل شيئاً ضد الهجوم الروسي على ثوار سوريا بمن فيهم من تدربوا وتلقوا تمويلاً من واشنطن.

وأبرزت تأكيد "أوباما" على أن الولايات المتحدة لن تحول سوريا إلى حرب بالوكالة مع روسيا، واعتبرت أن تصريحات الرئيس الأمريكي أشبه بإعطاء الضوء الأخضر لموسكو؛ من أجل اجتثاث أي بديل في سوريا لنظام بشار الأسد و"داعش".

وذكرت أن إدارة أوباما قدمت مزيداً من التراجع بإعلانها عن تخليها عن برنامج البنتاجون لتجنيد وتدريب قوات سورية جديدة.

وأشارت إلى أن سياسة "أوباما" تهدد بكوارث على المدى القريب، تتمثل في تقوية "داعش" بشكل أكبر إلى القضاء على أي احتمالية لحل سياسي في سوريا.

وطالبت "الصحيفة" بضرورة التسريع في مساعدة القوات المعتدلة التي تقاتل حكومة "الأسد"، مشيرة إلى أن الثوار يحتاجون بشكل عاجل إلى مزيد من الصواريخ المضادة للدبابات، كما أن هناك حاجة لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا، بالتعاون مع تركيا يحتمي فيها المدنيون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook