الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هآرتس: الذعر لا يزال يسيطر على إسرائيل

3101792635
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية: إن الذعر لا يزال يسيطر على إسرائيل بسبب هجمات الطعن المستمرة سواء من جانب فلسطينيين ضد يهود أو العكس.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى اندلاع مظاهرات عنيفة خلال اليومين الماضيين في مجتمعات عربية بالأراضي المحتلة وفي القدس الشرقية والضفة الغربية، إلا أن الحادثة الأكثر أهمية كانت تلك التي وقعت على الحدود مع قطاع غزة عندما قتل جيش الاحتلال 7 فلسطينيين داخل القطاع الجمعة الماضية خلال مظاهرة شارك فيها المئات، وقتل 3 آخرين أمس السبت في مظاهرات مشابهة.

واعتبرت الصحيفة أن أعداد الضحايا غير عادية وتبدو غير مسبوقة في مثل هذا النوع من الحوادث.

وتحدثت عن قلق في الأوساط الصهيونية من حدوث تحول منذ الجمعة الماضية في المشهد، ليس فقط لأن جيش الاحتلال قتل مدنيين شباب وليسوا مسلحين، وإنما لأن هناك إمكانية لامتداد العنف من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، كما حدث العام الماضي عندما اندلعت الحرب بعد اختطاف وقتل 3 صهاينة في الضفة الغربية.

وطالبت الصحيفة المحسوبة على اليسار الصهيوني بفتح تحقيق في أسباب تدهور الأوضاع على الحدود مع غزة وقتل المتظاهرين الفلسطينيين، في صورة تذكر بما حدث من فشل لجيش الاحتلال عام 2011م عندما قتل مدنيين في الجولان خلال ذكرى النكبة أثناء محاولتهم دخول الأراضي المحتلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook