الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تتصدى للعجز في العمل الإشرافي بـ«متعاونات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

منحت وزارة التعليم، الإدارات التعليمية إمكانية تفريغ معلمات لممارسة العمل الإشرافي لمدة عام دراسي واحد تحت مسمى مشرفة متعاونة، في إجراء يعد الأول، بهدف مواجهة العجز في هذا المجال.

اضافة اعلان

وأكد مصدر مطلع أن الإدارات التعليمية ستبدأ في حصر الاحتياج من المشرفات في المكاتب وإدارات الشؤون التعليمية وفق التوجيه الخاص بالتشكيلات الإشرافية، على أن تشرع تلك الإدارات في حصر المتميزات من المعلمات اللاتي تنطبق عليهن شروط الترشيح للإشراف التربوي ما أمكن وقيدهن في بيان موضح فيه الاسم والمدرسة والتخصص، وفقاً لـ"مكة".

وأشار إلى أن الإدارات حددت في آلية اختيار المشرفات أن يتم متابعة المشرفة من قبل منسقة القسم المختص وفي حال رغبة المعلمة بالعمل الإشرافي يحق لها أن تتقدم للترشيح للعمل الإشرافي وفق الإجراءات النظامية والآلية المتبعة لذلك.

وشددت الوزارة على أهمية رفع طلب مشرفة متعاونة لإدارة الإشراف التربوي لدراسة الطلب، فيما ترفع إدارة الإشراف التربوي نتيجة دراسة طلب المكتب إلى مساعدة الشؤون التعليمية لاعتماد الموافقة.

وجاء في التوجيهات أن ترفع أسماء المعلمات المرشحات كمشرفات تربويات بعد إبداء الرأي من الأطراف المهنية (مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية، وإدارة شؤون المعلمين).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook